عربي ودولي

أخبار متفرقة/ “إسرائيل” تطعن في طلب الجنائية الدولية إعتقال نتنياهو/ أوكرانيا تمنع مسؤولين وعسكريين من إستعمال “تليغرام”/ جنبلاط: بِئس المحتفلين بجرائم “إسرائيل”..!

الإرهابي الصهيوني بنيامين نتنياهو

“المدارنت”..
# أعلنت “إسرائيل” (كيان الإرهاب الصهيوني في فلسطين المحتلة) اليوم، أنها “قدّمت طعنا رسميا في طلب مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية، كريم خان، إصدار مذكرة اعتقال بحق رئيس الوزراء (الإرهابي الصهيوني) بنيامين نتانياهو، وأشار الناطق باسم وزارة خارجية العدوّ الإرهابي الصهيوني، أورين مارمورستاين، على منصة “إكس” بأن “إسرائيل” قدّمت اليوم طعنها الرسمي في اختصاص المحكمة الجنائية الدولية القضائي وفي شرعية طلبات المدعي العام، إصدار مذكرتيّ توقيف بحق رئيس الوزراء “الإسرائيلي” ووزير الدفاع (الإرهابي الصهيوني يوآف غالات)”.

# أعلن مجلس الدفاع والأمن القومي الأوكراني، اليوم، الجمعة، الواقع فيه 9 أيلول/ سبتمبر” الجاري، أنه “سيحظر استخدام تطبيق “تلغرام” الذي أسّسه الروسي بافل دوروف، على أجهزة معظم العسكريين والمسؤولين لأسباب “أمنية”.

السيّد وليد جنبلاط

# كتب السياسي اللبناني وليد جنبلاط (رئيس “الحزب التقدمي الاشتراكي” السابق)، عبر منصة “اكس”: “بئس تلك الايام التي يحتفل فيها البعض بجرائم “اسرائيل” وحلفاء “اسرائيل”.

أخبار من لبنان

حصيلة العدوان على الضاحية الجنوبية 3 شهداء بينهم
مسؤول العمليات الخاصة في الحزب إبراهيم عقيل و17 جريحًا
إبراهيم عقيل

# أكدت مصادر إعلامية محلية مقتل مسؤول العمليات الخاصة في “حزب الله” إبراهيم عقيل، وأنه هو المقصود في عملية القصف، الذي طال منطقة الجاموس فس الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، التي نفذتها طائرة حربية معادية F35، عبر شنّها غارة بصاروخين على شقة في المنطقة المذكورة، في ساعة الذروة، ما تسبب بخسائر بشرية، (3 شهداء و17 جريحًا) بينهم أطفال. وهرعت سيارات الاسعاف والصليب الأحمر والإطفاء التابعة للدفاع المدني الى المكان المستهدف، ويعملون على نقل الاصابات وسط انتشار للجيش اللبناني. 

نائب “التقدمي” د. عبد الله: نؤيّد قرار نصر الله القاضي
بعدم وقف جبهة لبنان قبل وقف إطلاق النار على غزّة 

# أكد نائب “الحزب التقدمي ىالإشتراكي”، د. بلال عبد الله، في حديث الى اذاعة “سبوتنيك”: أن “قناعة الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني، أنه لا يمكن تحقيق حلّ شامل في المنطقة، من دون إيجاد حل للقضية الفلسطينية، وذلك على أقل تقدير من خلال تحقيق حلّ الدولتين”، مضيفا “لقد أبدينا تضامنا قويًا منذ اليوم الأول للمعركة، ونقف إلى جانب الأمين العام لحزب الله (السيد) حسن نصر الله في قراره بأن جبهة لبنان، لن تتوقف، ما لم يتوقف إطلاق النار في غزة، خصوصا في ظل غياب أيّ ضمانة دولية بعدم اعتداء إسرائيل على لبنان”.

# شوهدت عدة سيارات إسعاف قرب الحدود اللبنانية/ السورية، تحمل عددّا من جرحى تفجيريّ أجهزة البيجر واللاسلكي، تتجه الى الداخل السوري، عبر نقطة المصنع الحدودية، لإيصال الجرحى الى مستشفيات سورية، بعد أن ضاقت المستشفيات اللبنانية بالجرحى والمصابين، الذين بلغ عددهم نحو 4 آلاف جريحًا.

أخبار عربية وعالمية

“الاتحاد الأوروبي” سيقرض أوكرانيا
35 مليار يورو من فوائد أصول روسية مُجمّدة

# يعتزم الاتحاد الأوروبي إقراض أوكرانيا 35 مليار يورو (39 مليار دولار) من فوائد الأصول الروسية المجمدة لديه، حسبما نقلت “فرانس برس” عن رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين اليوم. وصرحت فون دير لايين متحدثة إلى جانب الرئيس فولوديمير زيلينسكي في كييف: “نحن واثقون الآن من قدرتنا على تسليم أوكرانيا هذا القرض بسرعة كبيرة، قرض تدعمه أرباح الأصول الروسية المجمدة”.

# دعا نائب المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) تيد شيبان، في حديث  صحافي الى “وقف إطلاق النار فورًا لحماية الأطفال في غزة وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية”، مؤكدا “مقتل أكثر من 14,000 طفل في غزة، وفقًا لوزارة الصحة الفلسطينية”، مشددا على “أهمية وضع حل سياسي يضمن حقوق الأطفال”. وأوضح أن “الوضع الإنساني في غزة يزداد سوءًا، حيث ارتفع عدد النازحين إلى 1.9 مليون شخص، بينما انخفض عدد شاحنات المساعدات من 100 شاحنة يوميًا في آب إلى 15 شاحنة فقط في ايلول، ما زاد من معاناة المواطنين”.

جهاز الأمن البلغاري: أجهزة البيجر المستخدمة
في هجوم لبنان لم تصنع في بلغاريا

# أوضح جهاز الأمن البلغاري، أنه “لم يتم استيراد أو تصدير أو تصنيع أي أجهزة اتصال لاسلكية (بيجر) في بلغاريا، من تلك التي استخدمت في هجوم لبنان”، مضيفا “إن وزارة الداخلية وأجهزة الأمن فتحتا تحقيقا في احتمال وجود صلة لإحدى الشركات ببيع أجهزة البيجر لحزب الله التي انفجرت هذا الأسبوع في هجوم متزامن”.

ماكرون للبنانيين: تحتاجون في هذه اللحظة
إلى رئيس يقود البلاد لمواجهة التهديدات

# تحدث الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، مباشرة إلى اللبنانيين مساء أمس، عبر مقطع “فيديو” وزعته السفارة الفرنسية، وقال: “أصدقائي اللبنانيين الاعزاء، مرة أخرى أتوجه اليكم مباشرة، أن بلدكم غال جدا على قلبي وعلى قلب الفرنسيين، ونظرا لتاريخنا المشترك، نقف في كل أزمة الى جانبكم بأخوة وإخلاص، ولا أحد لديه مصلحة في التصعيد. ويجب الحفاظ على وحدة لبنان وسيادته وأمنه، لا شيء، لا مغامرة إقليمية، ولا مصلحة خاصة، ولا ولاء لأي قضية مهما كانت، يستحق إثارة صراع في لبنان”. وأكد أن “فرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين، وأكثر من أي وقت مضى، تحتاجون في هذه اللحظة إلى رئيس يتولى قيادة البلاد في مواجهة التهديدات”.

# أعلن جيش العدوّ الإرهابي الصهيوني، أنه “قرابة 60 صاروخا أطلقت من لبنان، باتجاه “إسرائيل” اليوم، فيما دوّت صافرات الإنذار في شمال “إسرائيل”. وقالت متحدثة عسكرية لوكالة “فرانس برس”: “إن”وابلا من الصواريخ بلغ عددها 60 أطلقت من لبنان”. وجاء إطلاق الصواريخ عقب إعلان الجيش الإرهاب الصهيوني، قصف عشرات المنصات الصاروخية التي قال إنها كانت جاهزة لقصف مناطق في الشمال.

زوجة السفير الإيراني في لبنان: خضع لعملية
في إحدى عينيه وسيعود إلى ممارسة مهامه قريبًا

# نفت زوجة السفير الإيراني في بيروت، نرجس قديريان، في حديث الى “وكالة تسنيم” الايرانية للأنباء: “ما تردد من اشاعات حول حالة عينيّ السفير الإيراني مجتبى أماني، وأن السفير خضع لعملية جراحية بسيطة في إحدى عينيه، وأن الحالة الصحية للسفير أماني مستقرة ولا تدعو للقلق”، مشيرة إلى أن “الفريق الطبي الذي يشرف على علاجه أعرب عن رضاه التام عن تقدم حالته”.

الطفلان قبل وبعد العملية الجراحية

# تمّت بنجاح عملية فصل توأم سيامي باكستاني، متصلين في منطقة الرأس، في إحدى مستشفيات تركيا، بعد عملية استمرت 14 ساعة. ويذكر أن الرئيس التركي رجب طيّب أردوغان، أمر بإحضار التوأم إلى تركيا، وإجراء العملية على نفقة الدولة.

المزيد

المدارنت / almadarnet.com

موقع إعلامي إلكتروني مستقل / مدير التحرير محمد حمّود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى