عربي ودولي

أخبار متفرقة/ حصيلة العدوان على غزة: 41,586 شهيدًا و96,210 جريحًا/ الأمم المتحدة تعلّق عملها في مناطق ميليشيا الحوثي اليمنية/ إيران وحزب الله مكّنا الحوثيّين من الصعود..!

مجموعة من “ميليشيا الحوثي”

“المدارنت”..
# أعلنت مصادر طبية فلسطينية رسمية، اليوم، السبت الواقع فيه 28 أيلول/ “سبتمبر” الجاري، “إرتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة، إلى 41,586، غالبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإرهابي الصهيوني في السابع من تشرين الأول الماضي”، مضيفة “كما ارتفعت حصيلة الجرحى إلى 96,210، منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض”، مشيرة إلى أن “قوات الاحتلال ارتكبت 4 مجازر بحق العائلات في القطاع، نقل منها إلى المستشفيات 52 شهيدًا، و118 مصابًا خلال الساعات الـ48 الماضية”.

# قررت الأمم المتحدة، تعليق جميع الأنشطة غير المنقذة للحياة وغير الداعمة للحياة، في مناطق سيطرة “ميليشيا الحوثي”، من أجل تقليل تعرض موظفيها للخطر في تلك المناطق، فيما جدد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، التأكيد على التزام المنظمة الدولية بدعم المجلس الرئاسي والحكومة الشرعية”.

# أظهر تقرير سري لمراقبي العقوبات التابعين للأمم المتحدة، أن “ميليشيا الحوثي” في اليمن، تطورت من جماعة مسلحة محلية ذات قدرات محدودة إلى منظمة عسكرية قوية، بمساعدة “الحرس الثوري الإيراني” و”حزب الله” اللبناني ومتخصّصين عراقيين. وقالت لجنة الخبراء المستقلة، التي تقدم تقريرا سنويا إلى مجلس الأمن الدولي، إن المقاتلين الحوثيين يتلقون تدريبا تكتيكيا وتقنيا خارج اليمن، ويسافرون بجوازات سفر مزورة إلى إيران ولبنان والعراق.

“ميليشيا الحوثي” توقف المساعدات
المخصصة للفقراء في اليمن

# أوقف “ميليشيا الحوثي” اليمنية، صرف المساعدات النقدية المخصصة للحالات الأشد فقراً في عدد من مراكز الصرف بصنعاء ومدن أخرى تحت سيطرتها، في ظل اتهامات لها باستقطاع مبالغ مالية من المساعدات التي تُخصصها المنظمات الأممية والدولية لمصلحة الفقراء في اليمن. وقالت مصادر مطلعة في صنعاء أن “الميليشيا الحوثية”، تعمدت وضع صعوبات وعراقيل عدة، لمنع صرف المساعدات النقدية للمستحقين في نحو 35 مركزاً خاصاً في 6 محافظات تحت سيطرتها، وهي صنعاء، وإب، والمحويت، وذمار، وريمة، وعمران، من خلال ما أسمتها “المرحلة الـ18 لمشروع الحوالات النقدية للمستفيدين من صندوق الرعاية الاجتماعية”.

# دانت إيران الهجوم “الإسرائيلي” (الإرهابي الصهيوني) على المباني السكنية المدنية في العاصمة اللبنانية بيروت”، مؤكدًة أنه “جريمة حرب ترتكب بالقنابل الأمريكية”. وقال وزير الخارجية الإيراني، ناصر الكناني: “إن “إسرائيل” نفذت هجماتها بدعم من الولايات المتحدة الأمريكية، وهذه الهجمات جاءت نتيجة صمت المجتمع الدولي، أمام جرائم الحرب التي ترتكبها “إسرائيل” ضد فلسطين ولبنان، بدعم من أميركا.

المزيد

المدارنت / almadarnet.com

موقع إعلامي إلكتروني مستقل / مدير التحرير محمد حمّود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى