عربي ودولي

“أسوشيتيد برس”: تظاهرات “الحريديم” فى “إسرائيل” قد تؤدى لانهيار حكومة الإرهابي نتنياهو!!

من تظاهرة جماعة “الحريديم” الإرهابيّة الصهيونية

“المدارنت”..
ألقت وكالة “الأسوشيتيد برس” الأمريكية، الضوء على تظاهرات اليهود المتطرّفين – الحريديم- فى كيان الغرهاب الصهيوني في فلسطين المحتلة، اعتراضا على قرار المحكمة العليا الأخير، القاضي بإلغاء إعفاء الشباب المتديّنين من التجنيد في الخدمة العسكرية، وذلك مع استمرار الحرب الوحشية فى قطاع غزة.
وأغلق مئات من الرجال اليهود المتطرّفين، طريقًا سريعًا رئيسيًا في وسط فلسطين المحتلة، لمدة ساعتين أمس، الخميس، احتجاجًا على القرار.
وبحسب “وكالة الأسوشيتيد برس”، جلس المتظاهرون على الطريق السريع، واستلقوا على الأرض، بينما رفعتهم الشرطة وسحبتهم بعيدًا. وهاجم الضباط الذين يمتطون ظهور الخيل الحشد. ورفع العديد من المتظاهرين لافتات وهتفوا: “إلى السجن! لا للجيش!”.
وقال شاب عرف نفسه ل”أسوشييتد برس”، فقط باسمه الأول: أوزر: “لقد جئنا جميعا إلى هنا لهدف واحد، وهو أننا نعكس موقف كل الجمهور الأرثوذكسي. كل الجمهور الأرثوذكسي يفضل الذهاب إلى السجن وليس إلى الجيش”.
ويرى اليهود المتشدّدون أن دراستهم الدينية بدوام كامل، هي دورهم في حماية الدولة. ويخشى الكثيرون أن يؤدّي التواصل الأكبر مع المجتمع العلماني من خلال الجيش إلى إبعاد أتباعه عن التقيد الصارم بالدين.
وأمرت المحكمة العليا هذا الأسبوع، الحكومة الإرهابية الصهيونية برئاسة الإرهابي الصهيوني بنيامين نتنياهو، بالبدء في تجنيد الرجال المتديّنين، قائلة إن نظام الإعفاءات غير متكافئ، حيث أن الخدمة العسكرية إلزامية لمعظم الرجال والنساء اليهود في الكيان الصهيوني.
وذكرت الوكالة أن “القرار قد يؤدي إلى انهيار حكومة نتنياهو. وتعارض الأحزاب الحريدية وأتباعها أي تغيير في النظام.
ولم يعلن زعماء اليهود المتشدّدون بعد، ما إذا كانوا سيتركون الحكومة، لكن أتباعهم قرروا تنظيم احتجاج كبير في القدس المحتلة يوم الأحد المقبل.

المصدر: “وكالات”
المزيد

المدارنت / almadarnet.com

موقع إعلامي إلكتروني مستقل / مدير التحرير محمد حمّود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى