عربي ودولي

إصابة 7 فلسطينيين برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة/ نابلس وشهيد في طولكرم متأثرًا بجراحه!

“المدارنت”..
اقتحمت قوات الاحتلال الإرهابي الصهيوني، ظهر اليوم، السبت، الواقع فيه 6 تموز/ “يوليو” الجاري، مخيم بلاطة شرقي مدينة نابلس، وأطلقت نيرانه تجاه الأهالي ما أدى إلى إصابة 7 شبان بجروح متفاوتة، وسط اشتباكات مسلحة خاضها مقاومون في شارع القدس ومحيطه.
وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس باتجاه شارع القدس، وانتشرت في المنطقة وسط إطلاق الرصاص، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الشبان الفلسطينيين.
وأعلن الناطق باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، أحمد جبريل، أن طواقم الجمعية تعاملت مع ثلاث إصابات بالرصاص الحيّ بينها طفل، إضافة إلى أربع إصابات بالشظايا بينها طفل في اليد والظهر والقدم، نقلوا جميعا إلى المستشفى.
ولاحقاً أفاد الهلال الأحمر أنه تعامل مع إصابة سابعة، وكانت الإصابات لشبان منهم: شاب (30 عاما)، أصيب برصاص الاحتلال في الفخذ، وآخرين بشظايا في اليد (25 عاما)، والظهر (20 عاما)، نقلوا إلى المستشفى.
من جهة ثانية، أعلنت سرايا القدس/ كتيبة نابلس، الجناح العسكري لـ”حركة الجهاد الإسلامي”، في بيان، أن “مجاهديها خاضوا اشتباكات مُسلحة عنيفة مع قوات الغدر الصهيونية في شارع القدس ومحيطه، بصليات من الرصاص المبارك إسنادا لإخوتهم في كتيبة بلاطة”.

شهيد من مخيم نور شمس
متأثراً بجراحه في عدوان الاحتلال على طولكرم
الشهيد أشرف هاني محمد عبد الله (20 عامًا)

من جهة ثانية، أعلنت وزارة الصحة، مساء أمس الجمعة، استشهاد الشاب أشرف هاني محمد عبد الله (20 عاماً) متأثراً بجراحه التي أصيب بها برصاص قوات الاحتلال في مخيم نور شمس شرق طولكرم، خلال عدوان 30 تموز/ يوليو الفائت على المخيم.
وذكرت الوزارة أن الشهيد عبد الله كان يتلقى العلاج في المستشفى الاستشاري بمدينة رام الله، بعد إصابته بجروح خطيرة في الأجزاء العلوية من الجسم، نتيجة قصف طائرة مسيرة صهيونية لمنزل والده في حارة المنشية وسط مخيم نور شمس.
وقد أسفر القصف الصهيوني للمخيم حينها، عن استشهاد الشاب سعيد عزت جابر (24 عاماً) فورا، فيما أصيب 5 فلسطينيين آخرين، بينهم اثنان بحالة خطيرة.
ومع استشهاد الشاب أشرف عبد الله، يرتفع عدد الشهداء في طولكرم ومخيم نور شمس، منذ بدء تصعيد الاحتلال الإرهابي الصهيوني عدوانه على مخيمات الضفة الغربية ومدنها، بالتوازي مع حرب الإبادة على قطاع غزة، في السابع من أكتوبر 2023، إلى 123 شهيداً.

المصدر: “وكالات”
المزيد

المدارنت / almadarnet.com

موقع إعلامي إلكتروني مستقل / مدير التحرير محمد حمّود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى