مقالات

تفكك في “إسرائيل” لأول مرّة منذ الـ1948!

سمير عطا الله/ لبنان

“المدارنت”..
منذ 1948 لم تكن “إسرائيل” (كيان الإرهاب الصهيوني في فلسطين المحتلة) مرة في مثل هذا الانقسام الداخلي، والفوضى السياسية، والضعف الدولي، والبلبلة العامة والخوف الوجودي.
منذ العام 1948، كانت موجات الهجرة، باختلاف أحجامها، من الخارج إلى “إسرائيل”، والآن أكبر موجة هجرة من “إسرائيل” إلى الخارج، وبالمعايير النسبيّة، تشهد أسوأ حالة شلل اقتصادي. فالموظفون يقاتلون في غزّة، بدل أن يكونوا في أعمالهم وشركاتهم.
للمرة الأولى منذ 1948، يدور الجدل، في هذه الحدّة وفي مثل هذه العلانية، حول الخوف على وجود “إسرائيل”. وللمرة الأولى يحدث تمرّد واسع في جيشها، ويرفض جزءٌ منه القتالَ في حالة حرب.
للمرة الأولى منذ 1948، نرى نصف الحكومة “الإسرائيلية” (الإرهابية الصهيونية) في واشنطن، ونصفها في تل أبيب، خصوصاً وزير الدفاع (الإرهابي الصهيوني يوآف غالانت).
ترتبط حالة التفكك غير المسبوقة باسم رجل واحد «نرجسي يعدُّ نفسه منقذ إسرائيل». وهو ملاحق من القضاء بتهم فساد وإثراء غير مشروع. ولم يسبق لسياسي غيره أن عزل “إسرائيل” في العالم كما فعل (رئيس حكومة العدوّ الإرهابي الصهيوني بنيامين نتنياهو).
للمرة الأولى منذ 1948، الخائف هو “الإسرائيلي”، والخاسر هو “الإسرائيلي”، والقوة “الإسرائيلية” الطاغية لا تقدم للجيش “الإسرائيلي” خطوةً واحدةً.
صحيح أن بعض هذه الانتصارات سلبيّ. أيّ أخطاء “إسرائيل” وليس أداء العرب. وصحيح أن الانقسام الفلسطيني في مثل هذه الحال، من الفرص التاريخية، شيء مُشين أكثر من أيّ وقت مضى. لكن للمرة الأولى منذ 1948، كان الفوز في هذا الجانب من الصراع.

المصدر: “اليمن اليوم”
المزيد

المدارنت / almadarnet.com

موقع إعلامي إلكتروني مستقل / مدير التحرير محمد حمّود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى