محليات سياسية

جنبلاط: إيران تعطّل أيّ إمكانية للخروج من المأزق!

السيّد وليد جنبلاط

“المدارنت”.. كشف السيد وليد جنبلاط (الرئيس السابق للحزب التقدمي الاشتراكي)، الى أن “ليس لديه أي تواصل مع حزب الله، وأن تواصله مع رئيس مجلس النواب نبيه بري”، مؤكدًا أن “إيران تعطّل أيّ إمكانية للخروج من المأزق الذي نحن فيه، وإذا يجب أن يكون هناك ضغط فعليه أن يكون بالمكان الصحيح”، مرحبًا بـ”كل مبادرة توصلنا إلى حـلّ”.
وقال جنبلاط في حديث الى قناة “أل بي سي”: “إننا نتحدث باسم المواطن اللبناني الذي يتعرض للتهجير والاستباحة والتدمير في الجنوب، لذلك يجب تطبيق القرار 1701، وبعدها نتحدث عن الاستراتيجية الدفاعية وموضوع سلاح حزب الله”.
وتابع: “عندما اجتمعنا عند الرئيس بري، وضعنا أسسا لإمكانية الوصول إلى حلّ أو تسوية في الداخل، وتطبيق القرار 1701 وانتشار الجيش اللبناني”.
وأشار إلى أنه “إلى جانب حزب الله هناك مواطن دُمّرت قراه، والأهم هو التوصل الى وقف لاطلاق النار من خلال الامم المتحدة إذا ما تزال موجودة، وتطبيق القرار 1701 واتفاق الهدنة 49، ولاحقا انتخاب رئيس وفاقي”، متوقعًا أن “تتوسع الحرب”.
وأكد جنبلاط، أنه “لا يستطيع وزير الخارجية الايراني أن يعطينا دروسًا في المواجهة”، مشدّدا على أن “الكلام الذي صدر عن اللقاء الثلاثي واضح، ومجلس النواب هو الذي يُقرر”.
وتابع:” البعض ينسى أن شعب الجنوب هو شعب لبناني، ولكنه في مرحلة معينة اختار أن يلجأ إلى ايران، كون ايضا في مرحلة معينة لم يُعطَ الجيش اللبناني أيّ وسيلة دفاع وسلاح متطور من قبل الولايات المتحدة”.
وقال جنبلاط: “البعض يعتبر ان جمهور حزب الله خارج عن جمهور اللبنانيين، والامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله اعتبرته عن حقّ انه التحق بالشهداء كافة على طريق فلسطين، ولن أفتح الماضي”، متسائلًا “مَن مِنّا ليس له من تاريخ معقد او فيه أخطاء او تورط بأحداث لم تكن مناسبة”.

المزيد

المدارنت / almadarnet.com

موقع إعلامي إلكتروني مستقل / مدير التحرير محمد حمّود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى