عربي ودولي

مزيد من الشهداء والجرحى الفلسطينيّين جرّاء الغارات الصهيونية المتواصلة على غزّة والضفة الغربية لليوم الـ273!

“المدارنت”..
تواصل في قطاع غزّة، ارتقاء الشهداء من المدنيّين غالبيتهم أطفال ونساء)، جراء مواصلة الاحتلال الإرهابي الصهيوني حرب الإبادة لليوم الـ273 على التوالي، فيما سجّلت عشرات الإصابات، جرى نقلها الى المستشفيات وسط انهيار شبه كلّي في النظام الصحي، جراء الاستهداف والحصار.
في حيّ الدرج شرق مدينة غزة، أدى قصف طيران العدو الصهيوني إلى استشهاد أربعة فلسطينيين من عائلة البردويل، حيث انتشلت طواقم الإسعاف والإنقاذ جثامين الشهداء وعدد من المصابين من تحت الأنقاض، وتم نقلهم إلى مستشفى الأهلي العربي المعمداني في المدينة.
واستهدفت مدفعية الاحتلال، المناطق الشرقية لحيّ الشجاعية شرق مدينة غزة، حيث تزامن القصف مع إطلاق نار كثيف من قوات الاحتلال. كما قامت طائرة “كواد كابتر” بفتح نيرانها على الأهالي في نفس الحيّ.
في بلدة جباليا شمال القطاع، أدى قصف الاحتلال إلى استشهاد الفلسطيني بسام خضر وزوجته وأبنائه الثلاثة، وتم نقل جثامينهم إلى مستشفى الشهيد كمال عدوان في بلدة بيت لاهيا.
وتعرض شارع السكة شرق مخيم جباليا لقصف من طائرات الاحتلال المسيّرة، مما أدى إلى استشهاد شخص وإصابة ثلاثة آخرين، الذين تم نقلهم إلى مستشفى الشهيد كمال عدوان.
كما انتشلت طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني جثمان شهيد آخر من محيط محطة التحرير على شارع صلاح الدين شرق مدينة رفح جنوب القطاع، وتم نقله إلى مجمع ناصر الطبي في خان يونس.
وقصفت مدفعية الاحتلال منطقة النصر شمال شرق مدينة رفح، بالتزامن مع توغل لآليات الاحتلال في منطقتيّ “أبو حلاوة” و”أبو الحصين”، وأطراف منطقة النصر شرق المدينة، فينا نسف الاحتلال عدة ابنية سكنية في حيّ السلطان.
كما استشهد الفلسطيني عدلي رضوان وأصيبت زوجته في غارة “إسرائيلية” استهدفت منزلًا لعائلة رضوان في بلدة بني سهيلا شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع. ونُقِلا إلى مجمع ناصر الطبي في المدينة.
كما استهدف طيران الاحتلال منزلًا غير مأهول بالسكان في بلدة عبسان الكبيرة شرق المدينة، وأطلقت قوات الاحتلال القنابل المضيئة في المناطق الجنوبية الشرقية لمدينة خان يونس.
كما تعرض شمال غرب مخيم النصيرات وسط القطاع لقصف مدفعي وإطلاق رصاص، بينما قصفت مدفعية الاحتلال مناطق شمال مدينة الزهراء وسط القطاع.

استشهاد 5 فلسطينيين وإصابة آخرين
في قصف “إسرائيلي” على جنين

من جهة ثانية، استشهد خمسة فلسطينيين في مدينة جنين ومخيمها، صباح اليوم، جرّاء غارات جوية شنتها طائرات مسيرة تابعة لقوات الاحتلال الإرهابي الصهيوني، فيما حاصر جيش الاحتلال منزلاً، وسط اندلاع اشتباكات، في اقتحام متواصل للمدينة ومخيمها منذ ساعات.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بارتقاء كلّ من محمد محمود محمد جبارين (54 عامًا)، أحمد باسم عموري (20 عامًا)، قصي أمجد هزوز (23 عامًا)، فؤاد إياد عزيز أشقر (25 عامًا)، وياسين أحمد محمود العريدي (30 عامًا).
واسقبل المستشفى الحكومي في جنين، جثامين الشهداء الذين ارتقوا إثر قصف الطائرات المسيرة على مجموعة من الشبان قرب “دوار العودة” في المخيم. كما وصل جثمان الشهيد الخامس الذي ارتقى متأثراً بجراحه جراء إصابته برصاص الاحتلال في حي الزهراء بالمدينة.
جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أفادت بأنها عالجت إصابتين خطيرتين، حيث أصيب شاب يبلغ من العمر 18 عامًا برصاص في الرقبة قرب مستشفى ابن سينا وتم نقله مع آخرين إلى المستشفى.
وكانت قوى خاصة من جيش العدوّ قد اقتحمت مدينة جنين ومخيمها، وحاصرت منزل الفلسطيني أحمد مروان جمعة الغول في “حرش السعادة” غرب المدينة.
واستقدم جيش الاحتلال آليات عسكرية إلى المدينة عبر شارعي “حيفا” و”الناصرة”، وقامت القوات بقصف المنزل بعدة قذائف “أنيرجا” والرصاص الحي، فيما نشرت قناصتها على أسطح المنازل المجاورة، فيما اشتعلت النيران في المنزل المحاصر واستمرت الاشتباكات في محيطه.
وزعم جيش الاحتلال الصهيوني أن قواته تحاصر مبنى يتحصن فيه مقاومون فلسطينيون في منطقة جنين، وتدير اشتباكات معهم، مؤكدًا أن طائرة مسيرة أغارت على “خلية مسلحة” خلال العملية.
كما اندلعت اشتباكات بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال في محيط المنزل المحاصر، وأعلنت كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس أن مقاتليها يشتبكون مع قوات الاحتلال في تلك المنطقة.
كما قامت جرافات الاحتلال، بعمليات تخريب للبنى التحتية في المدينة ومخيمها، تسببت بأضرار كبيرة، حيث قامت جرافات الاحتلال بأعمال تجريف في الشارع العسكري ومنطقة دوار الجلبوني.
يأتي العدوان على جنين ومخيمها، في إطار تصعيد الاحتلال مؤخراً اعتداءاته ضد مخيمات الضفة الغربية ومدنها وقراها، مستخدماً القصف بالطيران المسيّر بشكل غير مسبوق منذ بدء حرب الإبادة على قطاع غزة يوم 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023 والذي رافقها مع تصعيد عملياتي في الضفة الغربية.
وأول أمس، الأربعاء، استشهد 4 فلسطينيين في مخيم نور شمس، في طولكرم شمال الضفة الغربية، في قصف استهدفهم عبر طائرة مسيّرة صهيونية.

المصدر: “وكالات” و”مواقع فلسطينية”
المزيد

المدارنت / almadarnet.com

موقع إعلامي إلكتروني مستقل / مدير التحرير محمد حمّود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى