عربي ودولي

صبيحة اليوم الـ348 لحرب الإبادة مجزرتان وشهداء في مخيم البريج! وجيش العدوّ يسرق منازل ومؤسسات تجارية في مخيم الفوار!

“المدارنت”..
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزّة، ارتكاب جيش الاحتلال الإرهابي الصهيوني، “مجزرتين جديدتين ضد عائلات فلسطينية، خلال الساعات الـ24 الأخيرة، مخلفاً عشرات الشهداء والجرحى، وصل منهم إلى المستشفيات 20 شهيداً و54 إصابة.
وأشارت الوزارة في تحديثها اليومي صباح اليوم، الأربعاء، انّ حصيلة الشهداء ارتفعت إلى 41,272 شهيداً، بينما بلغ عدد الجرحى 95,551 شخصاً، منذ بدء حرب الإبادة على القطاع يوم 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023 الفائت، فيما تواصل الفرق الطبية في غزة جهودها في انتشال الضحايا من تحت الأنقاض رغم المخاطر الكبيرة.
وفي صبيحة اليوم، الـ348 لحرب الإبادة، أعلنت في غزة عن انتشال 10 شهداء اليوم من مناطق مختلفة في القطاع. خمسة شهداء تم انتشالهم من تحت أنقاض منازل تعرضت للقصف الصهيوني في مخيم البريج وسط قطاع غزة يوم أمس.
وانتشلت طواقم الإسعاف جثامين أربعة شهداء من منطقة خربة العدس شمال مدينة رفح، وذلك بعد تعرض المنطقة لقصف عنيف من قبل قوات الاحتلال، والشهداء هم: محمود شيخ العيد، صلاح اليازوي، محمد تيسير الجمل، نور أبو هلال.
وواصل جيش الإرهاب الصهيوني، استهدافه مناطق واسعة من القطاع، أكدت مصادر صحفية أن الاحتلال نسف مبانٍ سكنية في مدينة الزهراء بمخيم النصيرات وسط القطاع.
كما تعرضت المناطق الشرقية من حي الزيتون في مدينة غزة لقصف مكثف من الطيران الحربي الإسرائيلي، بالإضافة إلى إطلاق قوات الاحتلال المتمركزة شرق مخيم جباليا نيرانها على منازل المواطنين وأراضيهم الزراعية في شمال غزة.
وقال الدفاع المدني إنه انتشل جثمانيّ شهيدين من منزل عائلة حسونة الذي تعرض للقصف في حي الدرج بمدينة غزة، فيما لا يزال ثلاثة أفراد من العائلة مفقودين تحت الأنقاض.
من جانب آخر، حذّر فرق الدفاع المدني في غزة من تفاقم الكارثة الإنسانية، حيث يواجه القطاع خطر غرق أماكن تضم حوالي 50 ألف عائلة، في المناطق التي يزعم الاحتلال أنها “آمنة”.

جيش الاحتلال يحاصر مدرسة في قباطية ويقتحم
مخيم الفوار في الخليل ويسرق منازل ومؤسسات تجارية
عناصر من جيش العدوّ الصهيوني يسرقون مواد غذائية من مؤسسة تجارية في مخيم الفوار

من جهة ثانية، يواصل جيش العدوّ الإرهابي الصهيوني، اليوم، محاصرة مدرسة في بلدة قباطية جنوب جنين، حيث احتجز مئات الطلبة وكادرهم التعليمي داخل مبنى التربية ومدارسهم، مما حال دون عودتهم إلى منازلهم.
وأفادت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية أن هذا الإجراء أدى إلى حالة من الذعر بين الطلبة، مع استمرار الاحتلال في اقتحام البلدة وتطويق المنازل.
وفي إطار اقتحامه للبلدة، دهمت قوات الاحتلال عدة منازل في قباطية، منها منزل الشاب أحمد ساطي أبو الرب، الذي اعتقلته بعد تخريب محتويات منزله. كما حاصرت منزلين يعودان لعائلتي أبو الربّ وزكارنة، ودفعت بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى البلدة.
تزامن الاقتحام مع انتشار قوات الاحتلال في شوارع قباطية، خاصة بالقرب من مسجد الفرقان، حيث أوقفت المركبات وفتشتها، ما أثار حالة من الهلع بين الفلسطينيين، خاصة مع خروج الطلبة من مدارسهم.
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” عن شهود عيان أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي على الصحافيين الذين كانوا يغطون الاقتحام.
في جنوب الضفة الغربية المحتلّة، واصل الاحتلال في اقتحام مخيم الفوار في الخليل منذ ساعات الفجر الأولى من اليوم الأربعاء.
وشهد المخيم عمليات دهم واعتقال واسعة، حيث اعتقل الاحتلال عدداً من الفلسطينيين، بينهم محمود أبو وردة، ويعقوب الخطيب، وزكريا نصار، ويونس النجار، ومحمد موسى أبو هشهش، وسياف كمال أبو طعيمة، ومحمود القواسمة، وأيهم أكرم الشوابكة.
وخلال الاقتحام، دهمت قوات الاحتلال أكثر من 50 منزلاً في المخيم، وسرقت أموالاً ومواد غذائية من منازل ومؤسسات تجارية، كما حوّلت أحد المنازل إلى مركز تحقيق ميداني، واستولت على مطبعة لم يُعرف صاحبها بعد
ودفع جيش الاحتلال بتعزيزات عسكرية إضافية إلى المخيم، وتعرض جنود الاحتلال لأطفال فلسطينيين في المخيم خلال خروجهم من منازلهم، فيما انتشر الجيش في الشوارع الرئيسية، ونفذ اعتداءات على المارة والسيارات، حسبما أفادت مصادر محليّة.

المصدر: “وكالات” و”مواقع فلسطينية”

المزيد

المدارنت / almadarnet.com

موقع إعلامي إلكتروني مستقل / مدير التحرير محمد حمّود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى