محليات سياسية

غارة جوية معادية تحاول إستهداف نصر الله وعددًا من قيادات الصف الأول في الحزب في ضاحية بيروت الجنوبية..!

“المدارنت”..
نفّذ طيران العدوّ الإرهاب الصهيوني مساء اليوم، غارة جوية غير مسبوقة على منطقة الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، استهدفت المقرً الرئيسي لقيادة لـ”حزب الله” في بيروت، وشكلت الصواريخ الخارقة للتحصينات التي أطلقتها الطائرات المعادية المتطورة، حزامًا ناريًا كثيفًا بدأ من أطراف مخيم برج البراجنة، مرورا بمحيط مطعم الساحة على طريق المطار، وصولا الى أطراف حارة حريك، وأسفرت الغارة المعادية عن تدمير ستّ بنايات وسوّتها بالأرض.

مجموعة بنايات دمّرتها الطائرات الصهيونية المعادية

وأعلن إعلام العدوّ، أن المستهدف من العملية هو الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصر الله، ومجموعة من كبار قادة الحزب، من الصفّ الأول.
ونقلت وسائل إعلامية محلية نقلًا عن مصدر أمني لبناني، أن المنطقة التي تعرضت للقصف الصهيوني يتواجد فيها عادة كبار مسؤولين “حزب الله”.
وأعلنت “وكالة تسنيم” الإيرانية، أن الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصر الله موجود في مكان آمن، وما نشر في وسائل الإعلام  “الإسرائيلية” ليس دقيقًا”.
الدفاع المدني
من جهتها، اعلنت المديرية العامة للدفاع المدني اللبناني في بيان، أن “عناصر الدفاع المدني، معززين بالآليات من مراكز متعددة، يعملون على اخماد النيران التي اندلعت في ضاحية بيروت الجنوبية، واخلاء المصابين، وانتشال جثامين الشهداء في الموقع الذي تعرّض لغارات “إسرائيلية”.
“وكالة الأنباء الفرنسية”: نصر الله بخير
ونقلت “وكالة الصحافة الفرنسية”، عن مصدر مقرب من “حزب الله”، أن “الأمين العام للحزب حسن نصرالله بخير”. بعدما ذكرت وسائل إعلام العدوّ انه المستهدف في الضربات على ضاحية بيروت الجنوبية.
“الوكالة الوطنية للإعلام”
وذكرت “الوكالة الوطنية للإعلام” الرسمية، أن “الغارات المعادية على حارة حريك تسببت بدمار كبير جدًا في المنطقة، وانهيار عدد من المباني السكنية، وسط سحب كبيرة من الدخان غطت سماء المنطقة”.
تضارب المعلومات عن نصر الله
وفي وقت أعلنت فيه “القناة 13 الصهيونية، أن “نصر الله كان موجودًا في أحد المباني المستهدفة، وأن مصيره مجهولًا”، أكدت “رويترز” نقلًا عن مصدر مقرّب من “حزب الله”، أن “السيد نصر الله ما يزال على قيد الحياة”.
ونقلت “رويترز”، عن مسؤول أمني إيراني كبير قوله: “نحن نتحقق من وضع الأمين العام لـ”حزب الله”.
“معاريف” الصهيونية تؤكد إصابة نصر الله
من جهتها، ذكرت “معاريف” الصهيونية، أن “(السيد) حسن نصر الله أصيب في الغارة على الضاحية الجنوبية”.

المزيد

المدارنت / almadarnet.com

موقع إعلامي إلكتروني مستقل / مدير التحرير محمد حمّود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى