عربي ودولي

قوات الاحتلال تعتقل 30 فلسطينيًا في الضفة الغربية ما يرفع عدد المعتقلين الى 9,580 فلسطينيًا.. ومواجهات في نابلس!

معتقلون فلسطينيّون في الضفة الغربية

“المدارنت”..
واصلت قوات الاحتلال الإرهابي الصهيوني، اليوم، عدوانها على الضفة الغربية، اليوم، الاثنين، الواقع فيه 8 تموز/ “يوليو” الجاري، ونفّذت حملة اعتقالات واسعة، وعمليات دهم، طالت مدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة، واعتقلت خلالها 30 فلسطينييًا بينهم أطفال، فيما تصدت المقاومة لقوات جيش الاحتلال خلال إقتحامها مدينة نابلس.
وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن الاحتلال ركز عمليات الاعتقال في محافظات مختلفة منها: رام الله، جنين، والخليل، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات قلقيلية وبيت لحم ونابلس وأريحا وطوباس.
وأكدت أن جيش العدوّ، مارس عمليات تنكيل واعتداءات بحق الفلسطينيّين، منها الضرب المبرح والتهديدات، تزامناً مع الاعتداء على ممتلكاتهم وتدمير منازلهم.
وشهدت مدينة نابلس اقتحام قوات كبيرة من قبل جيش الاحتلال، لحماية المستوطنين أثناء اقتحامهم لقبر يوسف، تخللها اشتباكات من المقاومة الفلسطينية مع القوات، وسط إطلاق نار كثيف.
وأعلنت كتيبة نابلس التابعة لسرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي– أن مقاتليها خاضوا اشتباكات عنيفة بالرصاص والعبوات الناسفة، في المنطقة الشرقية في نابلس.
وفي مدينة البيرة، أصيب فلسطينياً برصاص جيش الاحتلال خلال اقتحامه المدينة، فيما أكدت مصادر صحفية اعتقال جيش الاحتلال 5 فلسطينيين خلال هذه العملية.
وفي مدينة رام الله، اعتقل الاحتلال فلسطينيين من بلدتي بيت ريما، وبيت عور.
وأكدت مصادر صحافية اعتقال محمد حمدان صادق رحيمية (19 عاما) من بلدة بيت ريما، وبدر سمرين من بلدة بيت عور التحتا، بعد أن داهمت منزليهما.
ومن مدينة بيت لحم، اعتقل الاحتلال فلسطينيين من بلدة نحالين، هما: محمد قاسم لطفي نجاجرة (30 عاما)، وعمار محمد خليل شكارنة (33 عاما)، بعد مداهمة منزليهما في البلدة.
وفي مدينة جنين، اعتدت قوات الاحتلال على قرية فقوعة شمال شرق جنين، واعتقلت 6 فلسطينيين، وهم: تميم عبد القادر مساد، ويوسف سلامة، ويامن أبو حامد، وأحمد ناصر سلامة، ولؤي هيثم البادي، وعدي زياد الماضي، بعد مداهمة منازل ذويهم وتفتيشها في فقوعة.
وفي مدينة الخليل، أفادت مصادر لوكالة “وفا” الفلسطينية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت من حيّ جبل الرحمة بمدينة الخليل كلا من: مصطفى بلال حسن القاضي التميمي، وقصي أنور حسن القاضي التميمي، وإبراهيم جعفر حسن القاضي التميمي عقب الاعتداء عليهم بالضرب.
كما اعتدت على الشاب عدي جعفر حسن القاضي التميمي بالضرب المبرح على رأسه بأعقاب البنادق، ما تسبب بإصابته بجروح وكدمات، نُقل على إثرها الى مستشفى الخليل الحكومي، ووصفت حالته بالمتوسطة.
كما اعتقلت قوات الاحتلال من بلدة يطا المواطن محمد حماد أبو صبحة، ومن بلدة دير سامت جنوب غرب الخليل إبراهيم عبد الهادي، وعلي طالب الحروب، بعد أن دهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.
ونصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل الخليل وبلداتها وقراها ومخيماتها، وأغلقت عددا من الطرق الرئيسية والفرعية بالبوابات الحديدية والمكعبات الأسمنتية والسواتر الترابية.
وشهدت مدينة أريحا، اقتحامات اعتقل على أثرها الشاب عبدالكريم مراد أبو ززينة، وفق نادي الأسير الفلسطيني.
وارتفعت حصيلة اعتقالات الاحتلال للفلسطينيين من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلة، منذ شن حرب الإبادة على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول، أكثر من 9 آلاف و580 معتقلاً فلسطينياً وفقاً لبيانات مؤسسات الأسرى.

المصدر: “وكالات” و”مواقع فلسطينية”
المزيد

المدارنت / almadarnet.com

موقع إعلامي إلكتروني مستقل / مدير التحرير محمد حمّود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى