أمن وقضاء

مدّعي عام جبل لبنان القاضي عون تهاجم وزير العدل اللبناني!

مدّعي عام جبل لبنان القاضي غادة عون

“المدارنت”..
كتبت المدعي العام في جبل لبنان، القاضي غادة عون، على حسابها على منصّة “إكس”: “تنص المادة الأولى من قانون تنظيم وزارة العدل على أنّ هذه الوزارة التي يترأّسها، تسهر على حسن تطبيق القوانين وإرساء العدل!.
سؤال موجه الى وزير العدل (اللبناني القاضي هنري خوري): “ألا يلزمك هذا النصّ عند قيام مدعي عام تمييزي بخرق القوانين صراحة. بالاضافة إلى تعطيل مرسوم التشكيلات عن طريق تعطيل عمل مدعي عام استئنافي في أكبر محافظة في لبنان؟!. ألا يلزمك بالتدخل إرساء للعدل. إن القول بوجود خلاف بيني وبين مدعي عام التمييز هو عارٍ عن الصحّة تماما، لكن وعلى فرض وجود مثل هذا الخلاف؟!”.
وتابعت: “أيسمح لك ذلك بالسكوت عن تجاوز هذا الأخير لصلاحياته واستعمال هذه الصلاحيات، لتعطيل مرفق العدالة في جبل لبنان. أشار أحد الإعلاميين وهذا صحيح أنّه وغداة إرسال كتب الى المصارف من قبل النائب العام في جبل لبنان. وذلك لمعرفة المستفيد من الـ111 مليون دولار المذكورة في “الفاريس”، وهو المبلغ المحوّل من مصرف لبنان الى مستفيد مجهول. كما سارع مدعي عام التمييز الى التعميم على الضابطة العدلية بعدم مخابرتي وأيّده بذلك رئيس الحكومة”.
وختمت: “المكتوب يُقرأ من عنوانه. التاريخ لا يرحم يا معالي الوزير. ألا تتوق إلى أن ينصفك الناس يوماً ما، ويشهدوا لك، بأنّك لم تفرّط بالموجب الملقى على عاتقك في السهر على حسن تطبيق القوانين. آمل أن لا تفوّت هذه الفرصة إزاء هول الممارسات التسلطية. مع كل الاحترام!”.

المزيد

المدارنت / almadarnet.com

موقع إعلامي إلكتروني مستقل / مدير التحرير محمد حمّود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى