عربي ودولي

وزراء أوروبيون: يقرّرون زيادة إجراءات الترحيل إلى سوريا وأفغانستان!

“المدارنت”..
شدّد وزراء أوروبيون على ضرورة تكثيف حماية الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبى، ومكافحة التهريب، وزيادة إجراءات الترحيل إلى سوريا وأفغانستان.
وأفاد وزارة الداخلية النمساوية، في بيان اليوم، الجمعة، بأن “وزير الداخلية جيرهارد كارنر، التقى ممثلين عن أعضاء “منتدى سالزبورج” في مؤتمر وزاري في لاكسينبورغ بالنمسا السفلى، حيث أبلغ الوزير النمساوي نظيريه من سلوفينيا وبلغاريا بوستيان بوكلوكار وكالين ستويانوف، بضرورة تكثيف التعاون لمكافحة الهجرة غير الشرعية”.
وأوضحت أنه “جرت مناقشة ميثاق اللجوء والهجرة على المستوى الأوروبي، وجرى الاتفاق – بالإجماع – على أن هذا الاتفاق هو أمر ضروري، لافتا إلى أن هناك حاجة إلى حماية فعالة للحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي”.
وذكرت أن “موضوع الإعادة والترحيل إلى سوريا، جرى اعتماده أيضاً في الإعلان المشترك، وجرى بحث موضوع الرقمنة فيما يتعلق بالجرائم الإلكترونية بأشكالها المختلفة، حيث يمكن للهجمات الهجينة أن تعرض البنية التحتية الحيوية للخطر، وأنه على دول الاتحاد الأوروبي محاربة الاحتيال عبر “الإنترنت”، وأن موضوع التزييف العميق يلعب دورًا متزايد الأهمية، وأن التطرّف يحدث أكثر فأكثر عبر “الإنترنت”.

المزيد

المدارنت / almadarnet.com

موقع إعلامي إلكتروني مستقل / مدير التحرير محمد حمّود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى