عربي ودولي

يوم شهيد “جبهة الأحواز الديموقراطية/ جاد”..

“المدارنت”..
أشارت “جبهة الأحواز الديموقراطية/ جاد”، الى أنه “في 13 حزيران/ “يونيو” 2024، “يهلّ على شعبنا العربي الأحوازي، يوم الشهيد الأحوازي الأغرّ”.
وتابعت الجبهة في بيان، “واحتفاءً بهذه المناسبة، لا بد أن نستذكر شهداءنا الأبطال، رموز الثورة الأحوازية، وهم: مُحيي الدين الناصر ودهراب شميل الناصر وعيسى مذخور، وسيرتهم العطرة، التي تتنقل من جيل إلى جيل، وقدموا ما أغلى لديهم، وهي أرواحهم الغالية، وروا بدمائهم الزكية، الأرض المغتصبة والتحقوا بقافلة اخوتهم ورفاقهم من الشهداء الأبرار، وهي تسير في طريق الحرية والكرامة، مرفوعين الرأس، شامخين شموخ نخيل أرضهم العربية في كل مكان من خارطة وطنهم المسلوب”.
وأوضحت أنه “لهذا، تبقى هذه المناسبة العزيزة على قلوب أبناء شعبنا الصامدين، والتي تشكل إحدى المحطات من تاريخ الصمود والتصدي، وتجربة عظيمة في مواجهة المحتل الإيراني، وقواه القمعية”.
أضافت: “يستذكر شعبنا المقاوم هذه المناسبة، وهو يمرّ في ظروف صعبة للغاية، على إثرها يعاني أشد المعاناة ويعيش في حصار خفي غير معلن، وذلك في كل المجالات الحيوية، وهذا ما نرى نتائجه الهدامة من خلال ما آلت وتؤول اليه الظروف الراهنة على كل الصعد، ومنها السياسات القمعية والإقصائية والمشاريع التدميرية المستمرة، المتمثلة في نهب الثروات وقطع المياه وحرفها باتجاه المدن المركزية الإيرانية، وتاليا تجفيف أنهار الأحوار، ومصادرة الأراضي والعمل على مخطط الجفاف المتعمّد، وفي الوجه الآخر من تأثيراته الخبيثة، وهي السيول المتعمدة، غايتها إجبار أبناء الشعب على التهجير القسري، وتنفيذ المخططات المبرمجة في توسيع الاستيطان، وإدامة سياسة تغيير التركيبة السكانية، وانتشار البطالة وتفقير أبناء الشعب، لمحاولة إذلالهم وإقناعهم بالأمر الواقع، وركوعهم للسلطة الحاكمة، وغيرها من سياسات إجرامية، وما خفي كان اعظم، التي لم تتوقف يوما عن الجريان”.
وتابعت: “لكن أبناء شعبنا المؤمنين بقضيتهم العادلة، وعبر السنوات التسعة وتسعون من عمر الاحتلال لغاية اليوم، وانطلاقا من امتلاكهم الإرادة القوية والتصميم وحفاظا على أمانة الوطن و الشهداء والأسرى الأبطال والمبادئ والمواقف الوطنية الثابتة، وإصرارا منهم، أن يبقوا رافضين تجبر وطغيان هذا المحتل ومؤسساته الأمنية، وكل سياساته الإجرامية المتخذة في حق شعبهم الصامد. المجد و الخلود لشهدائنا الأبطال”.

المصدر: اللجنة الإعلامية لـ”جبهة الأحواز الديموقراطية/ جاد”
المزيد

المدارنت / almadarnet.com

موقع إعلامي إلكتروني مستقل / مدير التحرير محمد حمّود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى