أخبار متفرقة/ زعيم إسرائيلي: ما حدث في الضفة مجزرة يهودية عنيفة!/ إيران تعتقل 26 عميلًا للعدوّ/ إرتفاع أسعار الذهب!

“المدارنت”
# أكد زعيم حزب “الديمقراطيين” الإرهابي الصهيوني المعارض، يائير غولان، عبر منصة “إكس”، أن “ما حدث مساء الأربعاء في قرية كفر مالك الفلسطينية، وسط الضفة الغربية المحتلة، هو مجزرة يهودية عنيفة”، مضيفا “ما حدث في قرية كفر مالك هو مجزرة يهودية عنيفة، وأن فعشرات المعتدين أحرقوا منازل، وسيارات، واعتدوا على فلسطينيين وعلى قوات الأمن”. وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان، بـ”ارتقاء 3 شهداء وإصابة 7 آخرين جراء عدوان المستوطنين على بلدة كفر مالك” شرق مدينة رام الله.

# أكدت وسائل إعلام إيرانية، أنّ “ما لا يقلّ عن 26 شخصاً اعتُقلوا في محافظة خوزستان في جنوب غرب البلاد، بتهمة التعاون مع إسرائيل”، في خطوة تأتي بعد يومين من توصل إيران والدولة العبرية إلى وقف لإطلاق النار، أنهى حرباً بينهما استمرت 12 يوماً. وذكرت وكالة “أنباء فارس”، شبه الرسمية، نقلًأ عن بيان لأجهزة استخبارات الحرس الثوري أنّ «معظمهم اعترفوا بأفعالهم التي شملت أنشطة أمنية، وإثارة اضطرابات عامة، وأعمال تخريب». تأتي هذه الاعتقالات بعد أن أعلن رئيس الأركان الإسرائيلي الليفتنانت جنرال إيال زامير، أنّ «وحدات كوماندوس برية» عملت في إيران خلال الحرب، وأن قواتنا عملت سرّا في عمق أراضي العدو». وتعلن إيران بانتظام عن اعتقال وإعدام أشخاص بتهمة عملهم لحساب أجهزة استخبارات أجنبية، بينها الموساد.

# ارتفعت أسعار الذهب اليوم، مدعومة بتراجع الدولار وتزايد حالة عدم اليقين بعد تقارير أشارت إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يفكر في اختيار بديل لرئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي) جيروم باول مبكرا، بحلول سبتمبر/ أيلول أو أكتوبر/ تشرين الأول. وأثارت التقارير مخاوف بشأن استقلالية البنك المركزي الأمريكي في المستقبل، مما عزز الطلب على المعدن الأصفر الذي يعتبر ملاذا آمنا. ومع حلول الساعة 06:40 بتوقيت غرينتش، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 3336.02 دولار للأوقية (الأونصة). وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 3349.30 دولار.
أخبار من لبنان
الرئيس عون يتلقى اتصالًا من ماسك
يُعرب فيه عن رغبته في أن تكون
شركاته حاضرة في لبنان

# تلقى رئيس الجمهورية اللبنانية جوزف عون، بعد ظهر اليوم، اتصالاً هاتفياً من الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات: “تيسلا” و”سبايس إيكس” ومنصة “إيكس”، إيلون ماسك، الذي أعرب عن مدى “اهتمامه بلبنان وبقطاع الاتصالات والإنترنت فيه، ورغبته في أن تكون شركاته حاضرة في لبنان”، وهو ما رحب به الرئيس عون، مؤكداً “تقديم التسهيلات الممكنة، في إطار القوانين والأنظمة اللبنانية المرعية”“متمنيا على ،ماسك زيارة بيروت”، وردّ ماسك، “شاكراً له على الدعوة، وواعداً بتلبيتها في أول فرصة مناسبة”.
سلام يهنىء برأس السنة الهجرية:
لبنان بحاجة إلى صفحة جديدة نكتبها معًا

# كتب رئيس مجلس الوزراء د. نواف سلام، عبر منصة “اكس”: “مع بداية السنة الهجرية الجديدة، أطيب التمنيات للبنانيين جميعاً، وللمسلمين خصوصاً”، مضيفًا “آمل أن تكون مناسبة لتجديد الالتزام بمسار الدولة، وبناء مؤسسات قادرة وفاعلة، تكرّس الاستقرار وتستعيد ثقة الناس”. وختم: “لبنان بحاجة إلى صفحة جديدة.. نكتبها معا”.
النائب أسامة سعد يستقبل وفدًا
من “طبايا”: ندعم المطالب الإنمائية

# استقبل نائب وأمين عام “التنظيم الشعبي الناصري” د. أسامة سعد، في مكتبه بمدينة صيدا، وفدًا من بلدة طبايا، ضمّ كلًا من مختار البلدة عاطف فاعور، وعضو المجلس البلدي أحمد حسن فاعور، ورئيس جمعية طبايا عدنان فاعور. وتناول اللقاء قضايا إنمائية واجتماعية تهم أبناء البلدة، بحيث أعرب الوفد عن مطالبه واحتياجات البلدة على مختلف الصعد. من جهته، أكّد سعد، “دعمه الكامل للمطالب المحقة التي طرحها الوفد”، مشددًا على “أهمية تضافر الجهود لتحقيق الإنماء المتوازن، وخدمة أبناء الوطن في مختلف المناطق، لا سيما المناطق التي تعاني من الإهمال والحرمان”.
العلاقات الاعلامية في”حزب الله”
تدعو الى توخّي الدقة والموضوعية:
ليس لدينا مصدر مسؤول أو مصادر

# دعت العلاقات الإعلامية في “حزب الله”، في بيان، “جميع وسائل الإعلام والإعلاميين والمحللين، إلى توخي أعلى درجات الدقة والمهنية والموضوعية، والتعامل حصرًا مع المواقف والمعلومات التي تصدر عن الجهات الرسمية المعنية في الحزب”، مضيفة “تُعيد العلاقات الإعلامية في حزب الله مجددًا، التذكير والتأكيد أن حزب الله لا يعتمد في تظهير مواقفه السياسية على ما يُسمّى “مصدر في حزب الله” أو “مصدر مسؤول” وغيره، وبالتالي، كل ما يُنشر ضمن تلك المسميات، هو بالنسبة لنا عارٍ عن الصحة جملة وتفصيلًا، ولا يمكن البناء عليه، وبالتالي، فإننا غير معنيّين إطلاقاً بما يرد خارج إطار مواقفنا المعلنة والصريحة”.
هاشم: “مزارع شبعا” لا تحتاج
الى أدلة ووثائق لتأكيد لبنانيّتها

# رأى نائب حركة “أمل” د. قاسم هاشم، في تصريح، أن “البعض يطل علينا مرة جديدة بأفكاره، بعيدا عن الحقيقة، ليتخلى عن ما لا يملك لمن لا يستحق”، متسائلًا “أبهذا الاسلوب نقدم الخدمات المجانية للعدو الاسرائيلي، كي لا يبقى أيّ مبرر للمقاومة؟ واذا كانت الافكار التي تدرس في كواليس السياسات الداخلية والاقليمية والدولية، للالتحاق والحاق لبنان في ركب التفاهمات والاتفاقات الاستسلامية، فيجب ان لا يكون ذلك بالتخلّي عن جزء من الاراضي اللبنانية”، مؤكدا أن “مزارع شبعا، لا تحتاج الى أدلة ووثائق لتأكيد لبنانيتها، لكن العلّة عند بعض اللبنانين، حيث تقف السيادة عند حدود جغرافية محددة، وآخر همهم الاحتلال والكرامة الوطنية، والسيادة التي لا معنى لها اذا بقيت حبّة تراب من مزارع شبعا وتلال كفرشوبا محتلة”. وختم: “إننا ننبه المعنيّين الى ما يجري تداوله هذه الايام، وأيّ سكوت إزاء ما يخطط له، والتخلّي عن هوية مزارع شبعًا اللبنانية، سنعتبره خيانة وطنية، وعلى أساسه يتم التعاطي والمحاسبة”.
نشاط ملحوظ في حركة
مطار بيروت الدولي

# تشهد حركة مطار بيروت الدولي، نشاطاً ملحوظاً لجهة المسافرين المستخدمين لهذا المرفق، حيث عاودت ارقام الوافدين الى لبنان، لتسجل مستويات مرتفعة بعدما كانت هذه الحركة تأثرت بسبب الأوضاع الأمنية التي شهدتها المنطقة ككل. وعادت حركة الوافدين الى لبنان، الى الإرتفاع مجدداً، حيث بلغ عدد الوافدين الى لبنان أمس، الأربعاء 11,203 ركاب، كما أن أعداد الوافدين الى لبنان، كانت مرتفعة في بداية حزيران الجاري، حيث وصل العدد الى حوالي 18 ألف وافد، قبيل حلول عيد الأضحى المبارك، لتعود وتنخفض الى حوالي 4 آلاف راكب مع بداية هذه الحرب، ثم استمرت ما بين 8 و 9 آلاف وافد يومياً. ويوم أمس، سجلت حركة المطار مغادرة 7,700 راكب، و66 رحلة وصول الى لبنان و67 رحلة اقلاع.
اللبنانيون يعتمدون على
شركات تحويل الأموال
بعد تراجع الثقة في المصارف

# كانت المصارف التجارية اللبنانية، يوما ما تعتبر ركيزة للاستقرار والثقة، لكنها أصبحت في نظر اللبنانيين، رمزا للخسارة والخداع، حتى مع شروع قادة البلاد في إصلاحات لإنعاش النظام المالي المنهار. وبعد مرور سنوات على الانهيار المالي الذي تعرضت له البلاد في 2019، لا تزال هناك قيود على مدخرات ملايين اللبنانيين، الذين تلاشت ثقتهم تقريباً في القطاع المصرفي. ومع تراجع الثقة إلى أدنى مستوياتها على الإطلاق، يتجنب كثير من اللبنانيين تماما، التعامل مع المصارف حاليا، ويديرون شؤونهم المالية عن طريق تطبيقات “التكنولوجيا” المالية وخدمات تحويل الأموال.
جمعية “لا للمخدرات – NFD”
تفتح مركز تأهيل وإزالة السموم

# أعلنت “جمعية لا للمخدرات – NFD”، لمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، في بيان، عن “الافتتاح الرسمي لمركز تأهيل وإزالة السموم للرجال”، داعية “جميع المواطنين الذين لديهم استفسارات، أو يرغبون في الحصول على مزيد من المعلومات، إلى التواصل من خلال موقعها الإلكتروني: https://www.nfd-nofordrugs.org، أو الاتصال على الرقم: 70166011.
القصيفي يستقبل أبو الكسم

# زار مدير “المركز الكاثوليكي للاعلام” المونسنيور عبده أبو كسم، نقيب “محرري الصحافة اللبنانية” (الصحافيين) جوزف القصيفي. وأعرب أبو كسم، عن “الارتياح للدور الذي تقوم به نقابة المحررين، والذي يتسّم بالعقلانية، والحكمة والانفتاح في مقاربة الموضوعات المستجدة. كما قدّر عالّياً دفاع النقابة عن الحريات العامة والحريات الاعلامية”، مضيفا “يجب ان نصب الجهد في اتجاه تفعيل الحوار بين الاعلاميين، كما بين اللبنانيين، بغرض الوصول الى تفاهم عميق ورؤية واضحة للمستقبل. وإن لنقابة المحررين الدور المتقّدم في هذا المجال.
من جهته، شكر القصيفي أبو كسم، على بادرته وزيارته النقيب، ونوّه بالدور الذي يضطلع به من خلال موقعه”، مضيفا “إن نقابة المحررين، تضّم نخبة من الصحافيين والاعلاميين الذين تفخر بهم المهنة، وأن الحوار وروح الاعتدال والانفتاح، عناوين تسعى النقابة الى عيشها وممارستها، ونشرها بين الرأي العام، وصولاً الى ما يطمح إليه اللبنانيون من سلام واستقرار في هذه المرحلة.
الحريري تكرّم مجلسيّ
بلدية صيدا الجديد والقديم

# كرمت رئيسة “مؤسسة الحريري” السيدة بهية الحريري، مجلسيّ بلدية صيدا الجديد والسابق في حفل غداء، أقيم في منزلها بمجدليون، في حضور اتحاد بلديات صيدا الزهراني الذي تزامنت انتخاباته مع الحفل ذاته. وأكدت الحريري أننا “أحوج ما نكون إلى توحيد الرؤية والإرادة، لإعادة بناء ما تهدم وترميم ما تصدع خلال الحرب والأزمات التي عصفت بلبنان”، مضيفة “إن الانتخابات البلدية، تشكل المحطة الأولى من عودة الروح إلى الحياة الوطنية، بعد سنوات من التعطيل والانقطاع عن قواعد الانتظام”.
“ثانوية الحريري” تحتفل
بتخريج طلاب العام 2025

# احتفلت “ثانوية الحريري” الثانية في بيروت، بتخريج الدفعة التاسعة والثلاثين من طلابها للعام 2025، تحت شعار: “التميز والنجاح”، في احتفال أقيم على مسرح “الرئيس الشهيد رفيق الحريري للثقافة والفنون”، برعاية رئيسة “مؤسسة رفيق الحريري” نازك الحريري، ممثلةً بالسيدة هدى بهيج طبارة، في حضور السيدة بهية الحريري مُمثلةً رئيس “تيار المستقبل” سعد الدين الحريري، والمديرة العامة لـ”مؤسسة رفيق الحريري” فرح تميم مكاوي، ممثل رئيس “جامعة رفيق الحريري” د. سعيد اللادقي، وفعاليات أكاديمية وتربوية وأهالي الخريجين.
“نادي نورث ليبانون ستار”
يقيم مائدة غداء للمُسنّين في مزيارة

# أقام “نادي نورث ليبانون ستار”/ قضاء زغرتا، مائدة غداء للمُسنّين في “بيت الراحة” عند أقدام تمثال “أم المراحم” في مزيارة، وذلك في حضور الأخت الرئيسة وداد شاهين. شارك في النشاط رئيسة النادي فيوليت عبد الله، أمينة السرّ جوسلين بوعبود البايع، رئيسة الإقليم بدرا التولاني، مستشار الحاكم للشؤون الخدماتية جورج عبد الله، الرئيس المنتخب جهاد العريجي ومسؤولين في النادي.
أخبار عربية وعالمية
خامنئي: إنتصرنا على “إسرائيل”
وأمريكا لم تحقق أيّ إنجاز

# رأى المرشد الأعلى الإيراني السيد علي خامنئي، في كلمة عبر الشاشة، أن “إيران إنتصرت في الحرب مع إسرائيل”، وذلك بعد يومين من إعلان وقف لإطلاق النار إثر مواجهة استمرت 12 يوما، وبعد غياب له عن المشهد منذ نحو أسبوع أثار عدة تساؤلات. وقدم “التهاني للشعب الإيراني العظيم على هذا الانتصار على الكيان الصهيوني الزائف”، مضيفا “أيّ عدوان في المستقبل على إيران سيكون له ثمن فادح، وأميركا لم تحقق أي إنجاز، والرئيس الأميركي دونالد ترامب، كان بحاجة إلى القيام باستعراض”، معتبرا أن “وصول إيران لقواعد أميركية رئيسية، قد يتكرر في المستقبل إذا تجدد العدوان عليها”.
رئيس الوزراء الإسباني:
قطاع غزّة يشهد إبادة جماعية

# أكد رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز، في حديث لصحافيّين في بروكسل على هامش اجتماع المجلس الأوروبي، اليوم، أن “قطاع غزة يشهد إبادة جماعية”، داعيا “الاتحاد الأوروبي إلى تعليق اتفاق تعاونه مع إسرائيل بشكل فوري”، مضيفا “الوضع الكارثي للإبادة الجماعية يتكشف في غزة، بعد تقديم الخدمات الديبلوماسية في الاتحاد الأوروبي تقريرا حول الوضع الإنساني في القطاع، ويجب على أوروبا، أن تعلّق اتفاق التعاون مع إسرائيل، ويجب أن تفعل ذلك فورا”.
بن غفير يحرّض على وقف
إدخال مساعدات إلى غزة

# حرّض وزير الأمن القومي الإرهابي الصهيوني إيتمار بن غفير، في منشور على منصة “تلغرام”، على “وقف إدخال مساعدات إنسانية كليًّا إلى غزة”، مضيفا “إن المساعدات الإنسانية التي تدخل غزّة حاليا عار مريع، ما نحتاجه في غزّة، ليس وقفًا مؤقتا للمساعدات بل وقفها كليا، حذّرت مرارًا وتكرارًا، وللأسف كنت الوحيد الذي صوّت قبل شهر ونصف ضد إدخال المساعدات، كان واضحًا لي أنها ستعطي حماس دفعة قوية، سخر منّي البعض”، زاعمًا أن “اليوم يتضح ما كان معلومًا مسبقا، حماس تسيطر على كميات الغذاء والسلع التي تُسهم في بقائها”. وكان موقع “تايمز أوف إسرائيل” الإخباري الإسرائيلي أشار الخميس إلى أن إسرائيل “أوقفت إيصال المساعدات إلى شمال قطاع غزة مؤقتا”.
عشائر غزّة تدحض ادعاءات “إسرائيل”
بشأن سيطرة “حماس” على المساعدات

# دحضت “الهيئة العليا لشؤون العشائر” في غزة، اليوم، “ادعاءات تل أبيب بشأن سيطرة حركة “حماس” على المساعدات الإنسانية الشحيحة التي التي تدخل القطاع في ظل حرب إبادة جماعية إسرائيلية”، موضحة أن “ادعاءات الاحتلال المغرضة تهدف إلى تشويه الحقائق ونشر الفوضى في القطاع، وأن جميع المساعدات مؤمَّنة بالكامل، وتحت رعايتها المباشرة، ويتم توزيعها حصريًا عبر الهيئات الدولية”، داعية “مجلس الأمن الدولي إلى إرسال وفد فوري وعاجل، لمعاينة عملية توزيع المساعدات ميدانيا، والتحقق من سيرها السليم والشفاف”. وليلة الأربعاء، أوعز رئيس الوزراء الإرهابي الصهيوني بنيامين نتنياهو، الى وزير الدفاع الإرهابي الصهيوني يسرائيل كاتس، والجيش بوضع خطة خلال 48 ساعة لمنع ما ادعى أنها سيطرة حماس على المساعدات”.
إيران: عملاء “إسرائيل”
ما يزالوا ناشطين في البلاد
# ذكرت تقارير رسمية في إيران، أن “أجهزة المخابرات ما تزال في حالة تأهب قصوى، رغم وقف إطلاق النار مع إسرائيل”، وبحسب “وكالة أنباء تسنيم” الإيرانية، اليوم، “لا يعني وقف العمليات العسكرية العدائية، نهاية الأعمال التخريبية والعدائية (الإسرائيلية)”. أضافت: “الأعمال تشمل جمع معلومات بشأن البلاد، ونشر معلومات مضللة وإضعاف الوحدة الوطنية، وبالتالي، يجب الإبلاغ عن الحالات المريبة في جميع الظروف”. وأشارت وسائل الإعلام الإيرانية، إلى “عشرات الاعتقالات، وحتى الإعدامات، في إيران على صلة بمزاعم التجسس منذ بداية الحرب مع إسرائيل”.
“قسد” ترفض اتهامات دمشق
بشأن مُنفذي تفجير الكنيسة

# رفضت “قوات سوريا الديمقراطية”/ (قسد)، ذات القيادة الكردية، في بيان، “ما أعلنته الحكومة السورية بشأن أن منفذي الهجوم الإنتحاري الدموي الذي استهدف كنيسة قرب دمشق، ليسوا سوريين، وأنهم جاؤوا من مخيم الهول، الواقع شمال شرقي البلاد”. مضيفة “هذه الاتهامات الصادرة عن وزارة الداخلية السورية غير صحيحة، ولا تستند إلى حقائق أو وقائع حقيقية”. ويُذكر أن مخيم الهول، الذي تديره “قوات قسد”، يضم حاليًا نحو 40 ألف شخص، غالبيتهم من النساء والأطفال الذين يُشتبه بارتباطهم بتنظيم “داعش”.
نتنياهو يشكر ترامب على دعوته
الدعوة لإلغاء محاكمته ويطلب
تأجيل استدعائه في قضية فساد
# طلب رئيس الوزراء نتنياهو، في بيان صادر من محاميه، من المحكمة “تأجيل شهادته في محاكمته الجارية منذ فترة طويلة بتهم الفساد، وذلك في ضوء التطورات الإقليمية والعالمية”. ويأتي ذلك، في أعقاب هذه العملية والتطورات الإقليمية والعالمية الأخرى، يُضطر رئيس الوزراء إلى تكريس كل وقته وجهده لإدارة القضايا الوطنية والدبلوماسية والأمنية ذات الأهمية القصوى. ويشمل ذلك، من بين أمور أخرى، إدارة الحرب في غزة والتعامل مع قضية الرهائن”. وفي السياق، شكر نتنياهو، “الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على الدعوة لإلغاء محاكمته بتهم الفساد”.. وأثارت دعوة ترامب لإلغاء محاكمة نتنياهو بتهم الفساد، جدلا واسعا وحالة استقطاب في إسرائيل”.
بريطانيا تعتزم شراء
12 طائرة “إف 35 إيه”
قادرة على حمل أسلحة نووية

# من المقرر أن تشتري المملكة المتحدة أسطولا من الطائرات المقاتلة الجديدة القادرة على حمل أسلحة نووية، فيما ما وصفته رئاسة الحكومة البريطانية بأنه أكبر تعزيز للوضع الدفاعي لبريطانيا، خلال جيل”. وذكرت “وكالة الأنباء البريطانية” (بي إيه ميديا) أن “بريطانيا ستشتري 12 طائرة مقاتلة من طراز “إف 35 إيه”، وستنضم إلى المهمة النووية المحمولة جوًا لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، وذلك في خطوة تم تأكيدها أثناء مشاركة رئيس الوزراء البريطاني، كير ستارمر، في قمة الحلف المنعقدة في لاهاي”.
النفط يرتفع مع تراجع المخزونات
الأميركية في إشارة لزيادة الطلب

# إرتفعت أسعار النفط، اليوم، مُواصِلة تحقيق المكاسب لليوم الثاني، إذ أشار التراجع الأكبر من المتوقع لمخزونات الخام الأمريكية إلى زيادة الطلب، في حين ظل المستثمرون حذرين بشأن وقف إطلاق النار بين إيران وإسرائيل والاستقرار في الشرق الأوسط. ومع حلول الساعة 06:30 بتوقيت غرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 53 سنتا، أو 0.8 بالمئة، إلى 68.21 دولار للبرميل. وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 56 سنتا، أو 0.9 بالمئة، إلى 65.48 دولار، كما وارتفع الخامان القياسيان واحدا بالمئة تقريبا، الأربعاء، متعافيين من خسائر تكبداها في بداية الأسبوع بعدما أظهرت البيانات طلبا قويا في الولايات المتحدة.
العراق: 50 طائرة حربية
“إسرائيلية” انتهكت مجالنا الجوي

# قال مندوب العراق لدى الأمم المتحدة: “إن 50 طائرة حربية إسرائيلية، انتهكت المجال الجوي العراقي، قبيل اجتماع للأمم المتحدة بشأن الصراع بين إسرائيل وإيران”. وأبلغ عباس كاظم عبيد الفتلاوي، القائم بأعمال بعثة العراق لدى الأمم المتحدة، مجلس الأمن الدولي أن “الطائرات جاءت من المناطق الحدودية السورية الأردنية”، مضيفا “إنطلقت 20 طائرة، تلتها 30 طائرة متجهة إلى جنوب العراق، وحلقت فوق مدن البصرة والنجف وكربلاء”.
قتيلان بسبب إعصار
وأمطار غزيرة في فرنسا

# لقي شخصان على الأقل، مصرعهما في فرنسا، جراء إعصار شديد مصحوب بأمطار غزيرة، ضرب عدة مناطق في البلاد، وفق ما نقلت إذاعة “فرانس إنفو” عن وكالة “روسيا اليوم”.
وفاة الجنرال في “الحرس الثوري”
الإيراني علي شادماني متأثرًا بجروحه

# ذكرت وسائل إعلام رسمية إيرانية، أن “قائد مركز القيادة بـ”الحرس الثوري الإيراني”، الجنرال علي شادماني، توفي متأثرا بجروح لحقت به خلال الغارات الإسرائيلية على إيران”، مضيفة “إن مركز القيادة للحرس الثوري، توعد برد قاس على مقتله”. وكان الجيش الإسرائيلي أعلن في 17 يونيو حزيران، أنه “قتل شادماني، الذي وصفه بأنه رئيس الأركان وأعلى قائد عسكري في إيران”.



