“لقاء سيدة الجبل” يؤكد انهيار ضمانة الدولة تحت وطأة الإحتلال الإيراني

عقد “لقاء سيدة الجبل” اجتماعه الدوري إلكترونيا بمشاركة أنطوان قسيس، أحمد فتفت، إيلي قصيفي، إيلي كيرللس، إيلي الحاج، أيمن جزيني، إدمون رباط، أنطوان اندراوس، أمين محمد بشير، بهجت سلامة، بيار عقل، بدر عبيد، توفيق كسبار، جورج كلاس، جوزف كرم، حسن عبود، خليل طوبيا، رالف غضبان، ربى كباره، رودريك نوفل، سامي شمعون، سوزي زيادة، سيرج بو غاريوس، سعد كيوان، طوني حبيب، طوني خواجا، غسان مغبغب، فارس سعيد، فادي أنطوان كرم، لينا التنير، ماجدة الحاج، ماجد كرم، منى فياض، مياد صالح حيدر، ندى صالح عنيد، وعطاالله وهبة.
ولفت في بيان، الى أنه “حصر النقاش في إجتماعه الأسبوعي، بـ”الأزمة الصحية والإستشفائية التي تطاول الجميع، والتي هي جزء لا يتجزأ من أزمة وطنية شملت اللبنانيين والمقيمين بعدما إنهارت ضمانة الدولة تحت وطأة الإحتلال الإيراني”.
وأعلن انه “تشرف بتبادل الرأي مع رموز وشخصيات طبية وقد مثلها اليوم د. جورج غانم ود. سليم ناصر ود. هيلين خاطر شماس عن جمعية “القمصان البيض” والنقيب جورج أفتيموس”.
ولفت الى ان “المجتمعين كشفوا، من موقعهم المهني، عن أزمة صحية وطنية كارثية
تطاول 5 ملايين لبناني أصبحوا خارج النظام الصحي وخارج معايير الصحة العالمية”.
وربط “أزمة الصحة في لبنان بالإحتلال الإيراني الذي أخضع وزارة الصحة لتغليب مصلحة حزب الله، الضيقة ومصلحة إيران، في تصريف الأدوية على حساب صحة اللبنانيين”.
وتوقف “أمام موقف البطريرك الماروني بشارة الراعي، الذي ناشد منظمة الصحة العالمية وضع يدها على الملف الطبي، بعدما فشلت الدولة ومعها “حزب الله” في توفير أدنى مستلزمات الخدمات الطبية والإستشفائية”.
وقرر “إطلاق نداء أطباء لبنان وجميع العاملين في القطاع الصحي إلى:
– منظمة الصحة العالمية.
– منظمات طبية غير حكومية.
– كل المعنيين بمساعدة لبنان في الإغتراب.
أيها اللبنانيون، صحتنا في خطر ولا يحق لأحد أن يضعها في سجن سياسات مدمرة.
كل طفل وكل إنسان صار مهددا بالحصول على خدمة طبية لا تتناسب مع حقه في الحياة.
تحركوا قبل فوات الأوان”.
======================



