محليات سياسية

“سيدة الجبل” و”المبادرة الوطنية”: “حزب الله” وسلاحه أداة الاحتلال الإيراني في لبنان

عقد “لقاء سيدة الجبل” و”حركة المبادرة الوطنية”، اجتماعا إلكترونيا بمشاركة كل من:

إدمون رباط، أحمد فتفت، أحمد عياش، أسعد بشارة، أمين بشير، أنطوان قسيس، أنطوان اندراوس، إيلي قصيفي، إيلي كيرللس، إيلي الحاج، أيمن جزيني، بهجت سلامه، بدر عبيد، توفيق كسبار، جورج كلاس، جوزيف كرم، جوني فتوحي، حسان قطب، خليل طوبيا، رلى موفق، رولا دندشلي، زينة مجدلاني، سوزي زياده، سعد كيوان، سولاف الحاج، طوني حبيب، علي الأمين، عطا الله وهبة، فارس سعيد، فادي انطوان كرم، لينا تنير فواز، منى فياض، ماجد كرم، مياد حيدر، ميشال جحي جورجيو، ندى صالح عنيد، نعمة محفوض.

وحمّل المجمعون في بيان، “حزب الله وسطوة سلاحه على الدولة ومؤسساتها، مسؤولية الانهيار الاقتصادي والاجتماعي والتردي الوطني، وعبثا يحمل الحزب المسؤولية لهذا أو ذاك، فيما هو المسؤول الأول والأخير عن سقوط الدولة بعدما جعل من لبنان منصة للاحتلال الإيراني ولمعاداة الدول العربية والمجتمع الدولي”.

وختموا: “يتمسك المجتمعون بالدستور واتفاق الطائف وقرارات الشرعية الدولية 1559، 1680 و1701، والتي تشكل مجتمعة ضمانة لبنان ومكوناته، جماعات وأفرادا، ويرفضون شكلا ومضمونا دعوة الأمين العام لحزب الله إلى ما سماه سد ثغرات في نظامنا السياسي، معطوفة على دعوة أخرى له بعنوان حلول دستورية، تراعي التوازنات الدقيقة في موضوع الصلاحيات في مجالي التكليف والتأليف. وبالتالي، الثغرة الوحيدة التي على اللبنانيين سدها، لا بل حلها، هي حزب الله وسلاحه – أداة الاحتلال الإيراني”.

اظهر المزيد

المدارنت / almadarnet.com

موقع إعلامي إلكتروني مستقل / مدير التحرير محمد حمّود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى