محتجون يقفلون طريق المتحف/ البربير قرب المحكمة العسكرية مطالبين بالإفراج عن ناشطين من البقاع وطرابلس
“المدارنت”..
نفذ ناشطون من الحراك “الثوري”، اعتصاماً اليوم، أمام المحكمة العسكرية، مطالبين بـ”إطلاق سراح ناشطين من البقاع اعتقلوا على خلفية إحراق مبنى بلدية طرابلس”.
وجرت محاولات من فرقة مكافحة الشغب لفتح الطريق بين الحين الآخر وابعاد المحتجين ليعاودوا بعد ذلك اقفالها من جديد.
وتجري مفاوضات بين القوى الامنية والمحتجين لفتح طريق المتحف البربير، ولكن الناشطين رفضوا إخلاء الشارع قبل الإفراج عن رفاقهم.
كما نفذت مجموعات أخرى من الحراك، اعتصاما أمام قصر العدل في بيروت، اعتراضا على التوقيفات التي تطال ناشطين في الحراك. وحملت في الاعتصام لافتات ورددت شعارات، طالبت بتحقيق العدل والعدالة وعدم تسييس القضاء ووقف الاعتقالات وتطبيق المادة 47 من قانون أصول المحاكمات الجزائية ومحاسبة المسؤولين عن انفجار 4 آب في المرفأ.
وبعد الانتهاء من الاعتصام، توجه المشاركون الى أمام المحكمة العسكرية في المتحف للانضمام الى مجموعات أخرى، كانت تنفذ اعتصاما هناك للمطالبة باطلاق الموقوفين.

من اعتصام اهالي طلاب الخارج في طرابلس
طرابلس
نفذ عدد من أهالي الطلاب في الخارج بدعوة من الجمعية اللبنانية لأولياء الطلاب في الجامعات الأجنبية في الخارج، اعتصاما أمام المصارف في شارع المصارف في طرابلس، للمطالبة بتطبيق قانون الدولار الطالبي و”رفضا للتسويف الذي تعتمده المصارف”.

النبطية
نفذ أهالي الطلاب اللبنانيين في الخارج اعتصاما، أمام تمثال العالم حسن كامل الصباح في النبطية، مطالبين بتطبيق قرار مجلس النواب الخاص بالدولار الطالبي وذلك بدعوة من جمعية أهالي الطلاب اللبنانيين في الخارج. ونفذوا مسيرة راجلة امام المصارف التي تمنعت عن تطبيق قانون الدولار الطالبي بتحويل عشرة الاف دولار لكل طالب بسعر 1515 ليرة في لبنان، وسط إجراءات امنية للجيش وقوى الامن الداخلي.





