محليات سياسية
والدة لقمان سليم تسأل قتلة ابنها: ماذا استفدتم؟!

“المدارنت”..
قالت والدة الناشط السياسي الصحافي لقمان سليم، بقلب يعصره الألم، وبحرقة تقطع الأنفاس، والحزن الكبير يخيّم عليها وعلى منزلها، وبلكنة مصرية واضحة: “ذبحوني”…
وقالت في حديث تلفزيوني: “هو ابني وصديقي وشريكي في الفكر والقراءة والمناقشة”، متسائلة “ماذا استفاد الذين قتلوه؟! هم خسروا طاقة تخدم لبنان، وليس فقط طاقة لي، فهو رجل مثقف، يكتب ويحلل، نعم انانية الأم ترفض فراق ابنها، لكن لو فكر القتلة ببلدهم لما اقدموا على فعلتهم”، مستهزئة بالمجرمين، “صرفوا عليه 5 إلى 6 رصاصات كتر خيرهم”.
أضافت: “نحن تربينا على أن العلم والفكر، والاخلاق أهم شيء، وعندما تعارضنا الحياة ننكفئ في المنزل، نقرأ ونكتب، نعم الحياة صعبة، لكن لا يجب أن يكون الناس مجرمين، وانا لا الوم فقط المنفذ، بل الوم أكثر المحرّض، فالمنفذ مجرد آلة”.
وعمّن تتهم في قضية اغتيال ابنها؟ قالت: “اترك الامر للقضاء، وقريبا جدًا سيصل ابني المحامي هادي، الذي يدرّس في فرنسا، من أجل متابعة القضية”، مذكرة بـ”جريمة قتل كامل مرّوة، وكيف استلم زوجها القضية التي تم تمييّعها.
وختمت: “أرفض أن “تَتَمَرْمَغ” (تلفلف وتضيع) قضية لقمان”.



