اللواء عثمان يكرّم شهداء قوى الأمن الداخلي في الذكرى الـ160 لتأسيسها

صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي – شعبة العلاقات العامة البلاغ التالي:
“بتاريخ 09/06/2021، ولمناسبة الذكرى الـ160 لتأسيس قوى الأمن الداخلي، كرّم المدير العام اللواء عماد عثمان، في حضور قادة الوحدات، شهداء المؤسسة، بوضعه إكليلا من الزهر على النصب التذكاري في ثكنة المقر العام، على وقع موسيقى قوى الأمن التي أدت معزوفتي تكريم الشهداء والنشيد الوطني اللبناني.
وكان اللواء عثمان، قد أصدر أمرًا عامًا بتاريخ أمس، حيّا فيه “جهود ضباط ورتباء وأفراد قوى الأمن الداخلي، في المحافظة على الأمن والسلم الأهلي، سيما في هذه الظروف الدقيقة التي يمر بها الوطن”، داعيا إياهم الى أن “يكونوا واعين إلى هذه المرحلة المضطربة، خصوصا بعد أن قامت المؤسسة بأخذ دورها الفاعل في الأمن الداخلي، وباتت حاجة الوطن والمواطنين اليها اليوم أكثر من اي وقت مضى، إلخ…
وتابع: “وأن يكونوا حكماء في هذه المرحلة الحساسة، وأن يتصبروا ويتحملوا هذه الموجة العابرة، وأنهم – مع المواطنين – سيكونون جميعا يدا واحدة، بما أوتوا من قدرات، لعبور هذا النفق، ويثبتوا للتاريخ، كما نحن الآن، أن الأزمات مهما اشتدت علينا، فإن الأمن خط أحمر، ورجال قوى الأمن الداخلي هم صورة الوطن والسلام، والقيمة المضافة التي تصبغ المجتمع بصبغة الأمن الحضاري، ما داموا من الناس، يعيشون ما يعيشونه من أوجاع، ويصيبهم ما يصيبهم من شقاء ويتأثرون بما يتأثرون به من أزمات، إلخ…”.



