محليات سياسية

“الملتقى الديموقراطي للاعلاميين الفلسطينيين” يأسف لدعوات البعض الى حصر اللقاحات باللبنانيين: لايفقهون شيئا من الاستراتيجيات الصحية

استغرب “الملتقى الديموقراطي للإعلاميين الفلسطينيين” في لبنان، “دعوات بعض “ناشطين لبنانيين” الى حصر لقاحات كورونا باللبنانيين من دون غيرهم”، معتبرا “ان مثل هذه الدعوات إنما تأتي من جهلة لا يفقهون شيئا بالاستراتيجيات الصحية المعتمدة لاحتواء جائحة كورونا”، مذكرا بأن “تلقيح جميع الفئات التي تحتاج الى لقاح هو جزء من الاستراتيجية التي اقرتها منظمة الصحة العالمية للسيطرة على الوباء”.

وأكد الملتقى في بيان، أن “شمول اللاجئين والنازحين بحملة التطعيم اللبنانية هي من حق جميع المقيمين في لبنان الاستفادة من الاتفاقات الثنائية التي عقدت بين لبنان والشركات المنتجة.. والاهم من ذلك بعد انضمام لبنان الى منصة (covax) العالمية، بهدف وصول اللقاحات الى الجميع بشكل منصف بعيدا عن اي احتكار”.

ورأى البيان ان مثل هذا الخطاب “لا يمثل الا اصحابه والتيارات السياسية التي ينتمون اليها”، منوهة بدعوات “عضو اللجنة العلمية لمتابعة كورونا والمشرف على توزيع اللقاحات البروفسور عبد الرحمن البزري الذي اكد ان اللقاحات ستشمل جميع المقيمين في لبنان، واللجنة الدولية للصليب الاحمر التي دعت الى عدم التفرقة في حماية ارواح البشر بين الاغنياء في المدن والفقراء في المجتمعات الريفية والمسنين في دور الرعاية والشباب في مخيمات اللاجئين”.

اظهر المزيد

المدارنت / almadarnet.com

موقع إعلامي إلكتروني مستقل / مدير التحرير محمد حمّود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى