“النجادة” يزور “الكتائب” ويعرض معه الأزمة السياسية وتأليف الحكومة والوضع المتردي

زار وفد من “حزب النجادة” رئيس حزب “الكتائب اللبنانية” سامي الجميل، في البيت المركزي في الصيفي.
وقال رئيس حزب النجادة محمد فيومي: “سعدنا نحن حزب النجادة بزيارة حزب الكتائب الشريك العريق والصديق الوفي لمسيرة النضال المشتركة منذ ما قبل الاستقلال، وهذا ما لمسناه بلقائنا اليوم مع رئيسه الصديق الشيخ سامي الجميل الذي نعرف حرصه على تاريخ النضال المشرف لحزبه.
وكان هذا اللقاء فرصة لتداول الازمة السياسية المستعصية التي يمر فيها لبنان في هذه الفترة العصيبة. ثم انتقل الحوار الى البحث في سبل قد تفتح نافذة الامل لتأليف الحكومة العتيدة. وكذلك تناقشنا في الوضع الاقتصادي المتردي الذي وضع لبنان على الحافة الحرجة لانهيار مؤسساته على المستويات كافة وما يمكن ان ينتج منه من تحرك شعبي عفوي قد يستغله البعض لاحداث بلبلات امنية لا يستطيع البلد تحملها”.
أضاف: “في رأينا كحزب نجادة ان اساس المشكلة في ولادة الحكومة يعود الى تشبص بعض الأفرقاء بابتداع اعراف غير دستورية في تسمية وزرائه في الحكومة بحيث إن التفسير الدستوري القوي يحتم على رئيس الحكومة اختيار وزرائه بعيدا من المحاصصة الحزبية، عندها تتحرر قرارات الحكومة من ارتهانها للرموز السياسية الحاكمة، وبالتالي يترتب على ذلك تحمل الحكومة مجتمعة وعلى رأسها رئيسها اخفاقات وفشل قراراتها، ثم محاسبتها او اسقاطها وحجب الثقة عنها في البرلمان”.
وتابع: “تباحثنا مع الزميل الشيخ سامي خطورة اللعب على الوتر الطائفي البغيض الذي يؤجج في العاصمة الثانية طرابلس، وان لم يتدارك هذا الوضع بطريقة حاسمة فستذهب الامور الى ما لا تحمد عقباه”.
وختم: “يرى حزب النجادة ان صمام الامان والركن الركين للامن والاستقرار في طرابلس وباقي المناطق هو الجيش الوطني التي استطاعت قيادته الحكيمة بقراراتها من حفظ الارواح والبلاد من الانزلاق الى مهالك الحرب الاهلية ودمويتها”.



