محليات سياسية

د. أسامة سعد: مقايضات التكتلات الطائفية وتقاسمها مراكز النفوذ دمّر هياكل الدولة

أشار الأمين العام لـ”التنظيم الشعبي الناصري” النائب د. أسامة سعد، الى أن “التكتلات الطائفية تهيمن على المشهد في البرلمان. منازعاتها ومقايضاتها وتقاسم مراكز النفوذ بينها دمّر هياكل الدولة.. تعطلت المحاسبة وتعثر التشريع وغابت العدالة..التكتلات الطائفية هي من أقام السلطات على قواعد المحاصصة حتى ضاعت حقوق الناس”.

أضاف سعد في تصريح من مجلس النواب: “اليوم تقاسم معتاد لمراكز القرار في البرلمان وان اقتحمت قوى جديدة المشهد…لا قدرة لقوى التغيير الجديدة على انتزاع مراكز دون مقايضات سياسية مع القوى الطائفية”.

وختم سعد: “الناس تنتظر أداء مختلفا سياسيا وتشريعيا ورقابيا، ولا رهان على تبوأ مناصب في ظل اختلال موازين القوى… أرى أن الخيار الأفضل التصويت بورقة بيضاء على كل مراكز مكتب المجلس، الرئيس، ونائبه والأعضاء”.

اظهر المزيد

المدارنت / almadarnet.com

موقع إعلامي إلكتروني مستقل / مدير التحرير محمد حمّود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى