عبد الصمد تلتقي وفدًا من “نقابة مخرجي الصحافة ومصممي الغرافيك”.. كمال الدين: نقلنا مطالبتنا بزيادة الأجور
“المدارنت”..
استقبلت وزيرة الاعلام في حكومة تصريف الاعمال د. منال عبد الصمد نجد، في مكتبها في الوزارة، وفدا من “نقابة مخرجي الصحافة ومصممي الغرافيك” برئاسة النقيب علي كمال الدين، وعضوية نائبه باتريك ناكوزي، وامين السرّ ارنست بعقليني، ومسؤول الاعلام ناصر قواص.
وتم البحث في المواضيع المتعلقة بالاعلام، وقانون الاعلام الجديد، وموضوع زيادة الرواتب والاجور، بعد الارتفاع الجنوني للاسعار والدولار، بالاضافة الى الاستفسار عن تلقيح الاعلاميين.
وقال النقيب كمال الدين بعد اللقاء: “تم النقاش في موضوع التضخم في البلد، وتضاعفت الاسعار 400%، وتدنت قيمة الرواتب الى الربع”، لافتا الى ان “سعر صرف الدولار يحدد عبر تطبيق غير رسمي لا نعرف من وراءه”.
وتابع: “نقلنا الى الوزيرة مطالبتنا، الداعية الى زيادة الاجور التي اصبحت قيمتها متدنية جدا ولا تلبي ابسط الحاجات، اذ يبلغ الحد الادنى للأجور 650 ألف ل. ل. وهو زهيد جدا، وينعكس هذا على انخفاض القدرة الشرائية للموظف”، مؤكدا أن “الحل الامثل لكل المشكلات الاقتصادية والمالية، هو محاربة الفساد، ووقف الهدر لتحقيق النمو وانقاذ البلد”.





