قادة عرب على لوحة إعلانية في تل أبيب.. دعوة جديدة لاتفاقيات أبراهام!
“المدارنت”
تداول مستخدمون على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الأيام الأخيرة، صورًا للوحة دعائية ضخمة نُصبت في أحد شوارع مدينة تل أبيب، تضم صور الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وولي العهد السعودي محمد بن سلمان، إلى جانب رئيس الوزراء الإرهابي الصهيوني بنيامين نتنياهو، وعدد من القادة والزعماء العرب، تحت شعـار يدعو إلى التسويـة الإقليميـة.
وتحمل اللوحة توقيع “مبادرة تحالف الأمن الإقليمي”، وهي مبادرة “إسرائيلية” ذات طابع سياسي وأمني. وتظهر في اللوحة صور 13 زعيمًا، من اليسار إلى اليمين:
الملك الأردني عبد الله الثاني، الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الرئيس اللبناني جوزف عون، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، محمد بن سلمان، الرئيس ترامب، رئيس الوزراء الإرهابي الصهيوني نتنياهو، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة محمد بن زايد آل نهيان، السلطان العُماني هيثم بن طارق، الملك المغربي محمد السادس، والملك البحريني حمد بن عيسى آل خليفة، والرئيس السوري أحمد الشرع.
وكُتِب على اللوحة باللغة العبرية عبارة: “وقت للحرب، وقت للتسوية؛ الآن هو وقت الاتفاقية الإبراهيمية‘”.
يأتي ذلك في ظل استمرار الحديث عن توسيع “اتفاقيات أبراهام”، وهي سلسلة اتفاقيات تطبيع عقدتها “إسرائيل” مع كل من الإمارات والبحرين عام 2020، بوساطة أمريكية خلال إدارة ترامب.
وكان ترامب قد صرّح، في مارس/ آذار الماضي، بأن “هناك دولًا عربية وإسلامية إضافية مهتمة بالانضمام إلى الاتفاقيات”، واصفًا المبادرة بأنها “نجاح هائل”.



