محليات سياسية

“هيئة أبناء العرقوب” في ذكرى التحرير تذكّر بمزارع شبعا وتلال كفرشوبا وثرواتنا

أكدت “هيئة أبناء العرقوب ومزارع شبعا”، أن ذكرى 25 أيار عام 2000، عندما تم تحرير الجزء الأكبر من أرضنا المحتلة في الجنوب، هي ذكرى مشرقة ومشرفة في تاريخ لبنان لكنها تحتاج إلى أن تستكمل بتحرير أرضنا المحتلة في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا وبقية النقاط التي لا زالت تحت الإحتلال”.
ولفتت في بيان، الى أن “دماء الشهداء والمقاومين التي بذلت على مساحة الجنوب، أثمرت نصرا على العدو الاسرائيلي (الصهيوني) ودحرت الجيش الذي كان لا يقهر وأن هذا النصر يحتاج إلى الحماية من خلال تعزيز صمود أهلنا وتمسكهم بأرضهم وتعزيز وتقوية الجيش اللبناني”.
وشددت على “ضرورة عدم التفريط بالحقوق البرية والبحرية من خلال التمسك بالخط 29 وتعديل المرسوم 6433″، مطالبة “مجلس النواب الجديد، والحكومة التي يفترض أن تتشكل بجعل قضية تحرير الأراضي المحتلة من أولوياتها، وإبعاد هذه القضية الوطنية التي تؤكد على السيادة الحقيقية عن البازار والخلافات السياسية الداخلية”.
كما طالبت بـ”إيلاء الشأن المعيشي والنقدي والاجتماعي والاقتصادي وقضية الكهرباء ومعالحة أزمة النفايات الأولوية على ما عداه في هذه الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد”.
======================
اظهر المزيد

المدارنت / almadarnet.com

موقع إعلامي إلكتروني مستقل / مدير التحرير محمد حمّود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى