وزير الأمن الصهيوني: إذا فتحت جبهة الشمال سيدفع لبنان ثمناُ باهظاً

هدد وزير الأمن الصهيوني بيني غانتس، اللبنانيين، بـ”دفع ثمن باهظ” إذا اندلعت معركة على الجبهة الشمالية، وذلك بالتزامن مع إعلان الجيش الصهيوني عن البدء بمناورة “عاصفة الرعد” على الحدود مع لبنان، تستمرّ لعاية اليوم، وتهدف إلى “تعزيز الجاهزية القتالية على الحدود مع لبنان”.
وقال غانتس: “إذا فُتحت جبهة في الشمال، فإن لبنان سيدفع ثمنا باهظا في ظل الأسلحة المنتشرة في التجمعات المدنية”، مضيفا “نحن لا نتردد في إلحاق الضرر بالتموضع الإيراني قرب حدودنا، و(الامين العام لحزب الله السيد) حسن نصر الله يدرك جيداً أن قراره بناء مخابئ للذخيرة والصواريخ يعرضه ويعرض اللبنانيين للخطر”.
وتابع: “على الحكومة اللبنانية أن تعلم ذلك وتتحمل المسؤولية، وإسرائيل تعمل باستمرار لمنع تموضع إيران قرب حدودها”، مهدداً “حزب الله، بأن إسرائيل ستفعل ما في وسعها لمنع تحول لبنان إلى دولة إرهاب”.
من جهته، أوضح المتحدّث باسم الجيش الصهيوني أفيخاي أدرعي، في تغريدة عبر حسابه على “تويتر”، إنّ الجيش الصهيوني “يبدأ اليوم مناورة عاصفة الرعد لتعزيز الجاهزية لسيناريو أيام قتالية على الحدود مع لبنان”.



