عربي ودولي

“إسرائيل”: قتلنا 11 عالمًا نوويًا إيرانيًا وعددًا من كبار القادة الأمنيّين خلال الحرب!

“المدارنت”
أشارت “إسرائيل، اليوم، الجمعة، الى أنها “تمكنت من اغتيال 11 عالما نوويًا إيرانيًا، خلال العدوان الذي شنّته على إيران”، مؤكدة أنها “ألحقت أضرارا جسيمة بالمنشآت النووية الإيرانية الثلاث المركزية”.
جاء ذلك في بيان، يتضمن محصلة أعدها الجيش “الإسرائيلي” لاستعراض نتائج حرب الأيام الـ12 التي شنتها تل أبيب على إيران بشكل مفاجئ في 13 يونيو/ حزيران.
وقال الجيش: “إن العمليات العسكرية الإسرائيلية ضد إيران، استهدفت 4 أهداف مركزية هي: المواقع المرتبطة بالبرنامج النووي، وقدرة إنتاج الصواريخ، والمنصات الصاروخية، وصواريخ أرض – جو”.
وأشار أيضا أن “العمليات أسفرت عن اغتيال كبار قادة النظام الأمنيّين والعسكريّين، وخلق تفوّق جوّي في إيران، فضلا عن القضاء على 11 عالمًا نوويًا بارزًا مرتبطين بالبرنامج النووي الإيراني”.
ولفت الجيش الى أن “المنشآت النووية الثلاث المركزية التابعة للنظام الإيراني، تعرضت للهجوم ولحقت بها أضرار جسيمة، وتم تدمير آلاف أجهزة الطرد المركزي، ومراكز بحث وتطوير مرتبطة بالبرنامج النووي، وتدمير بنى تحتية فريدة للبرنامج النووي”.
وبينما لم تكشف “إسرائيل” في بيانها عن أسماء المنشآت النووية المركزية التي طالتها أضرارا جسيمة، جراء عملياتها العسكرية ضد إيران، على حد زعمها.
سبق وأكدت طهران، تعرض منشآت نطنز وأصفهان وفوردو (الأكثر أهمية في البلاد) لأضرار متفاوتة، إثر الضربات الأمريكية التي طالتها فجر 22 يونيو الجاري.
وآنذاك، ذكرت “وكالة الأنباء الإيرانية”، أن “طهران أخلت مسبقا موادًا من المواقع النووية الثلاث التي قصفتها الولايات المتحدة.

 المصدر: “الأناضول”
اظهر المزيد

المدارنت / almadarnet.com

موقع إعلامي إلكتروني مستقل / مدير التحرير محمد حمّود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى