الحريري يلتقي عون: اللقاء اليوم للتهدئة وسنلتقي الاثنين وهدفنا وقف الانهيار

زار رئيس تيار “المستقبل” النائب المكلف تشكيل حكومة سعد الدين الحريري، رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون بعد ظهر اليوم في قصر بعبدا، وعرض معه الملف الحكومي، على ضوء الاتصالات والمشاورات التي جرت في الفترة الأخيرة.
وقال النائب الحريري بعد اللقاء: “تشرفت بلقاء فخامة الرئيس، وتحدثت معه حول تطلعاتي لحكومة مؤلفة من 18 وزيرًا من الاختصاصيين، والتي بات يعرفها الجميع، لإنقاذ البلد من الازمة الاقتصادية التي نعيشها، لان الهدف الأساسي لاي حكومة في نهاية المطاف هو وقف الانهيار الذي نواجهه اليوم”.
أضاف: “استمعت الى ملاحظات رئيس الجمهورية، واتفقنا على الاجتماع مجددا يوم الاثنين المقبل، للخروج بنتيجة واضحة للبنانيين حول الحكومة بإذن الله، وسيحمل اللقاء المقبل أجوبة أساسية حول كيفية وصولنا الى تشكيلة حكومية في اسرع وقت ممكن. وما اود قوله أيضا أن الهدف من أي حكومة، هو السير مع صندوق النقد الدولي “IMF” في عملية وقف الانهيار، لنعيد الثقة لدى المجتمع الدولي. فالليرة اللبنانية تتدهور كل يوم، وفعليا من الناحية الاقتصادية، ليس هناك ما يبرر ان تنخفض قيمتها بهذا الحجم، انما ما يبرر ذلك هو غياب الأفق لدى الناس، لدى الاب الذي يرغب في إيصال أولاده الى المدرسة وتقديم الطبابة لعائلته. لذلك، إن الهدف الأساسي للحكومة التي يجب ان تتشكل في اسرع وقت ممكن، هو وقف كل هذه الأمور واعطاء الناس الأفق لوقف الانهيار الحاصل لليرة اللبنانية”.
وختم: “قد يكون اللبنانيون عاينوا أمس، الاصطدام بين رئاستيّ الجمهورية والحكومة، وأنا هنا اليوم لنحاول التخفيف من هذا الامر وتهدئة الأوضاع. وسنكون امام اجتماع ثان الاثنين المقبل. وكما كنت صريحا معكم، سأبقى كذلك واطلعكم على كل ما يحصل. فاليوم نحن امام فرصة علينا استغلالها والتفكير للخروج بأمر ما الاثنين المقبل”.
كما غرّد النائب الحريري عبر حسابه على “تويتر”، قائلاً: الاجتماع اليوم للتخفيف من الاصطدام وتهدئة الامور، وسأبقى صريحا، والآن هناك فرصة يجب الاستفادة منها”.



