الراعي يستقبل وفداً من سفارة إيران ويتلقى دعوة مكررة لزيارة طهران

استقبل البطريرك الماروني بشارة الراعي، في الصرح البطريركي في بكركي اليوم، المستشار الثقافي الإيراني عباس خامه يار، الذي قال بعد اللقاء: “زيارتي لصاحب الغبطة تأتي مع اقتراب عيد ميلاد سيدنا المسيح ورأس السنة الميلادية، حيث تقدمنا بالتهاني لصاحب الغبطة، وقدمت التعازي بحادثة تفجير مرفأ بيروت”.
وجددت “الدعوة الى صاحب الغبطة لزيارة إيران، والاطلاع على وضع المسيحيين فيها وزيارة الكنائس، إنما في ظروف صحية أفضل بعد انحسار جائحة كورونا”.
كما استقبل الراعي رئيس “الرابطة المارونية”نعمة الله أبي نصر، الذي اطلعه على أجواء زيارته لوزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال محمد فهمي موفدا من البطريرك الماروني، للاستفسار عما آلت إليه المراسيم التطبيقية لمحافظة كسروان – جبيل”.
وقال أبي نصر: “أكد معاليه أن المراسيم التطبيقية لمحافظة كسروان – جبيل وقعت وأخذت طريقها إلى رئاسة الوزراء، وحمَّل معاليه رئيس الرابطة تحياته وتقديره لصاحب الغبطة”.
وأطلع أبي نصر البطريرك على “أجواء تنفيذ قرار مجلس شورى الدولة الصادر بالإجماع في 7/5/ 2003، والقاضي “بنزع الجنسية اللبنانية من الذين حصلوا عليها من دون وجه حق، أو اكتسبوها من طريق الغش والتزوير أو مخالفة بصورة فادحة للقانون وللدستور”.



