محليات

السفارة الايطالية تحتفل مع عائلات في حيّ الجعيتاوي بأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم

 

“المدارنت”..

احتفلت السفارة الايطالية بأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم، فخصصت يوما للمأكولات الايطالية للعائلات المحتاجة في حي الجعيتاوي، في مركز جمعية Nation Station في الاشرفية، بمشاركة السفيرة الايطالية نيكوليتا بومباردييري، المفوض التجاري في مكتب وكالة التجارة الايطالية في بيروت كلاوديو باسكوالوتشي وأركان السفارة وعدد من الصحافيين.
تهدف هذه الفعالية التي تسبق اسبوع المطبخ الايطالي في لبنان، والذي سيقام من 10 الى 19 كانون الأول المقبل، الى التضامن مع العائلات التي عانت كثيرا من جراء انفجار مرفأ بيروت، ولنشر ثقافة الغذاء الايطالي بين العائلات والفئات المحتاجة.
بومباردييري
وألقت بومباردييري كلمة أوضحت فيها “اننا قررنا ان ننظم هذه المبادرة في إطار اسبوع المطبخ الإيطالي في العالم، وقررنا في بيروت القيام بشيء مختلف ومميز، فاخترنا مركز Nation Station، هذا المكان الرمز حيث تجلت عملية التضامن والتطوع في أبهى حللها بعد الانفجار، وهذا المكان نجد فيه العديد من الشباب الذين تضافرت جهودهم من اجل مساعدة سكان الحي، وقررنا ان نتقاسم معهم الغذاء الايطالي كمبادرة ابتكار وتضامن مع سكان الحي، ونقدم لهم يوما من المأكولات الايطالية ذات الجودة العالية. وNation Station توزع ثلاث مرات في الاسبوع الطعام على سكان الحي، وقررنا ان نشاركهم في هذا اليوم”.
المر
من جهته شرح مازن المر، وهو أحد مؤسسي Nation Station، ان الجمعية “تأسست بعد الانفجار وكان عملنا ينصب على مساعد اهالي المنطقة من خلال إعادة إعمار البيوت وتوزيع الوجبات الغذائية. تواصلنا مع السفارة الايطالية لتنظيم هذه الفعالية من اجل بث الفرح في قلوب سكان الحي، ونحن هنا عائلة واحدة، فالمأساة التي عشناها بعد الانفجار كانت صعبة وهناك أناس لم يتمكنوا من تخطيها ولا يزالوا يعيشون تداعياتها”. وأعلن ان الجمعية توزع اكثر من 200 وجبة غذائية 3 مرات في الاسبوع.
وسيحتفل بأسبوع المطبخ الإيطالي في لبنان من 10 الى 19 كانون الأول المقبل، وسيتخلله مبادرات تسلط الضوء على نوعية المنتجات الغذائية الايطالية وجودتها، وعلى الفن المطبخي الايطالي.

=======================

المزيد

المدارنت / almadarnet.com

موقع إعلامي إلكتروني مستقل / مدير التحرير محمد حمّود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى