محليات سياسية

“النادي الثقافي العربي”: غياب الدولة وتعطل الحياة السياسية يستدعيان تشكيل حكومة

أكد “النادي الثقافي العربي”، أن “السبب الرئيسي للأزمات التي يعيشها اللبنانيون، هو غياب الدولة، وتعطل الحياة السياسية، المتمثل بالعراقيل والشروط التي توضع في وجه تشكيل حكومة، بعد مرور ما يقرب من 11 شهرا على استقالة الحكومة السابقة، بعد التفجير المريب لمرفأ بيروت، الذي أدى إلى التدمير الواسع والكبير للأحياء السكنية في بيروت على قاطنيها واصابة آلاف الضحايا بين قتلى وجرحى”.

ولفت النادي في بيان، الى ان “الإسراع في تأليف الحكومة العتيدة، يبدأ بالعودة إلى الاحتكام الى الدستور، وفق الأصول المعروفة في تأليف الحكومات، والذي هو السبيل الوحيد للخروج من الازمات والانهيارات الراهنة التي تعصف بلبنان واللبنانيين، وأن تكون حكومة اختصاصيين مستقلين غير حزبيين وغير مستفزين، تجعل برنامجها صوغ الاصلاحات التي يطالب بها اللبنانيون، ويتمناها للبنان، المجتمعان العربي والدولي، وبما يمكن لبنان من استرجاع ثقة اللبنانيين بدولتهم، وثقة الأشقاء والأصدقاء في العالم، بما يتيح للبنان، أن يحصل على المساعدات الضرورية التي تساعده على النهوض والخروج من الوضع المتفاقم”.

اظهر المزيد

المدارنت / almadarnet.com

موقع إعلامي إلكتروني مستقل / مدير التحرير محمد حمّود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى