إقتصاد وتكنولوجيا

تأسيسية “المهندسين المتقاعدين” في لبنان تلتقى نقيب المهندسين الجديد وتطلعه على مطالب “الرابطة”!


“المدارنت”..

التقى وفد من الهيئة التأسيسية لـ”رابطة المهندسين المتقاعدين”، في لبنان، ضمّ المهندسين وليد الصنديد ومروان زهيري وڤوميا الحاصباني وعلي دياب وطلال درويش، نقيب المهندسين الجديد في لبنان، فادي حنا، وأمين مال صندوق التقاعد سعيد غصن. وتم التداول في مطالب المهندسين المتقاعدين.
ورحب النقيب بالمتقاعدين، وممثليهم، وأكد أنه على استعداد دائم للقائهم، كما أشار الى الأمور التالية:
1/ الاجتماعات مع حاكم المصرف المركزي، أفضت إلى الأخذ بالعلم بتأجيل تحرير الاموال بالعملات الصعبة المحجوزة في البنوك بانتظار حلحلة شاملة للوضع المالي العام في البلد.
2/ تتابع النقابة عبر مصرف لبنان وديعة الـ5 مليون دولار، المودعة من أجل الاستثمار في “بنك بيبلوس”، كما وتتابع القضية المثارة ضد مصرف “فرنسا بنك”، حول الودائع التي أرسلت إلى كاتب العدل كشيكات.
3/ وعد رئيس مجلس النواب نبيه بري، بتحرير الـ20% من وزارة المالية والتي يستفيد منها صندوق التقاعد.
4/ تلقى النقيب وعدا من الرئيس بري بتمرير ضريبة واحد بالألف على كل المنتوجات الهندسية لصالح النقابة. كما ان هناك امكانية فعلية لحلحلة مسألة الضرائب المتأتية من الصيدليات الزراعية لتعود إلى نقابة المهندسين.
5/ تفعيل استثمار املاك النقابة وإيجاد مصادر جديدة لتغذية صندوق التقاعد كما وتم تشكيل لجنة للاستثمار.
6/ اتضح لنا ان النقيب يتابع دراسة الملفات بفعالية عالية. وهو لن يقبل بالاستمرار على القاعدة الاثني عشرية.
7/ سيعاد درس وطرح الموازنة الجديدة وقطع الحساب الذين رفضتهما هيئة المندوبين.
8/ تفعيل دور لجنة صندوق التقاعد.
9/ تبنى النقيب مطلبنا بمشاركة ممثلين عن المتقاعدين في اجتماعات لجنة تعديل قانون صندوق التقاعد تمهيدا لمشاركة ممثلي المتقاعدين في اجتماعات لجنة ادارة صندوق التقاعد.
10/ العمل على اعادة نشر اجواء الألفة وروح التعاضد لتأمين التفاهم والاستمرارية بين المهندسين المتقاعدين والمهندسين العاملين.
11/ بالنسبة للراتب التقاعدي الجديد تم الاتفاق على مناقشة بنود الموازنة بندا بندا، مع سعيد غصن، في القريب العاجل، لتحديد الامكانيات المتوفرة والتقديمات الممكنة.
12/ وضع النقيب وفد الهيئة التأسيسية في اجواء زيارة بعض الزملاء المتقاعدين له، وطرحهم بعض الحلول والاقتراحات.
ان الهيئة التأسيسية اذ ترحب بجهود كافة الزملاء لتحسين اوضاع المتقاعدين، تتمنى على جميع الزملاء تجنب ازدواجية الطروحات، وترحب بالتنسيق مع الجميع في كافة الشؤون حفاظا على وحدة الكلمة وقوة الموقف.

المزيد

المدارنت / almadarnet.com

موقع إعلامي إلكتروني مستقل / مدير التحرير محمد حمّود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى