عربي ودولي

أخبار متفرقة/ الجيش اللبناني: لا تسريبات أمنية من قبل بعض الضباط/ الإتحاد الاوروبي يمدد العقوبات على روسيا/ أوكرانيا: أسقطنا 57 مُسيّرة روسية!

“المدارنت”..
# صدر عن قيادة الجيش اللبناني – مديرية التوجيه البيان الآتي: “نقلت إحدى الصحف الأجنبية، معلومات حول تسريبات أمنية مزعومة يقوم بها ضباط من الجيش لمصلحة جهة حزبية. إن قيادة الجيش تنفي هذه المزاعم نفيًا قاطعًا، لا سيما أنها تأتي في مرحلة دقيقة يتحمل فيها الجيش مهمات جساما. كما تؤكد القيادة أن ضباط المؤسسة العسكرية ينفذون مهماتهم في مختلف الوحدات بأعلى درجة من الاحتراف والمهنية تبعًا لأوامر قيادتهم”.

الاتحاد الأوروبي يمدد
العقوبات المفروضة على روسيا

# كتبت مسؤولة الشؤون الخارجية في “الاتحاد الأوروبي” كايا كالاس على منصة “إكس”: “اتفق الاتحاد الأوروبي على تمديد عقوباته المفروضة على روسيا، على خلفية حرب أوكرانيا، بعدما وافقت المجر على الخطوة التي عطلتها لأسابيع”، موضحة أن “وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي اتفقوا للتوّ على تمديد العقوبات المفروضة على روسيا مجددا، وسيواصل ذلك حرمان موسكو من العائدات التي تستخدمها لتمويل حربها”.

أوكرانبا تسقد 57 مسيرة روسية

# أكدت القوات الجوية الأوكرانية، اليوم، أن “الدفاعات الجوية أسقطت 57 طائرة مُسيّرة من أصل 104 أطلقتها روسيا، خلال الليل، مستهدفة بنى تحتية في عدة مناطق”، مضيفة “إن 39 مُسيرة ضلت هدفها”.. في إشارة إلى استخدام أوكرانيا للحرب الإلكترونية لإعادة توجيه الطائرات المسيرة التي تطلقها روسيا. وقال الجيش الأوكراني: “إن الهجوم استهدف مناطق دنيبروبتروفسك وسومي وإيفانو-فرانكيفسك وكييف”.

د. نبيل نقولا للرئيس بري:
لا تضيّعوا البوصلة

# وجه د. نبيل نقولا (نائب عوني سابق) رسالة الى رئيس المجلس النيابي نبيه بري قال فيها: “إن ما حدث في الأمس، ورغم أحقيته لا يقابل بالإستفزازات لمناطق لبنانية كانت ملجأ لإخوتهم اللبنانيين في زمن الحرب والتدمير من قبل العدو الإسرائيلي”، مضيفا “دولة الرئيس ما تضيّعوا البوصلة. معركتنا في الجنوب وليس في مغدوشة ولا عين الرمانة. الوطن في حاجة الى الهدوء والرئيس جوزف عون ليس في الضفة الأخرى كذلك الأمر الرئيس المكلف نواف سلام”، معتبرا أن محاربة (مؤسّس التيار العوني) ميشال عون، “كلفت الوطن انهيارا إقتصاديا رهيبا، فلا تستعملوا الطريقة ذاتها مع الرئيس جوزف عون، لأنها ستؤدي هذه المرة لضياع الوطن وليس الجنوب فقط”.

اهالي محتجزين لدى “قسد”
في سوريا يناشدون المسؤولين
السعي للافراج عنهم

# ناشد اهالي المواطنين محمد قدور من بلدة ببنين، عمر حسين من بلدة حلبا،  عبد السلام ابراهيم من تاشع،  حسان منصور من ذوق حلبا، المحتجزين لدى قوات “قَسّد” الكردية في سوريا، بعد ان كانوا في رحلة صيد، واضلوا طريقهم في الاراضي السورية، “المسؤولين تكثيف المساعي للافراج عنهم”.

# إستشهد مواطن من العديسة، وجرح أربعة اخرون، أحدهم حالته خطرة نتيج  إطلاق جنود العدو النار عليهم عند مدخل البلدة.. الى ذلك، دخل عدد من أهالي حولا الى بلدتهم، بعد انتشار الجيش اللبناني في عدد من أحيائها، كما لا تزال حشود الاهالي والسكان تتوافد الى بلدات وقرى القطاعين الغربي والاوسط، بخاصة مدينة بنت جبيل، فيما يزداد انتشار الجيش، وتقوم قوات “اليونيفيل” بدوريات. كما تعمل فرق الدفاع المدني على البحث عن جثث شهداء.

# أشارت إحصاءات غرفة التحكم للحوادث في لبنان، في بيان الى “سقوط قتيلين و8 جرحى في 7 حوادث سير متفرقة، تم التحقيق فيها خلال ال 24 ساعة الماضية.

البابا: لبنان في قلبي وصلاتي
ووضعه سيتحسن بعد انتخاب رئيس

# بدأ في “جامعة أوربانيانا” في روما، اليوم، مؤتمر المجالس الأسقفية ومدراء المراكز الإعلامية الكاثوليكية في العالم، بلقاء صباحي مع البابا فرنسيس في القصر البابوي صالة كليمانتين، وشارك من لبنان رئيس اللجنة الأسقفية لوسائل الاعلام المطران انطوان نبيل العنداري، ومدير المركز الكاثوليكي للاعلام المونسنيور عبده ابو كسم، حيث التقيا البابا اثناء المقابلة، وقد عبّر لهما عن مدى اهتمامه في لبنان، مؤكداً “أن الوضع سيتغيّر نحو الافضل”، مردداً “أنّ لبنان هو اكثر من بلد، انه رسالة، ومع انتخاب رئيس جديد للبنان سيكون هناك تحسّن للوضع”، مجدّداً “صَلاته من اجل لبنان”، قائلاً “لبنان في قلبي وفي صلاتي”.

عمليات دهم تستهدف مهاجرين
غير شرعيّين في الولايات المتحدة

# بدأت إدارة الهجرة الأميركية حملة واسعة لاعتقال المهاجرين غير الشرعيين في مدن متفرقة من البلاد، وذلك بعد أيام من تنفيذ أكبر عملية ترحيل في التاريخ الأميركي. وقالت هيئة الجمارك وإدارة الهجرة الأميركية إنها ألقت القبض على 84 شخصا في شمال ولاية تكساس. وتمت الاعتقالات في عدد من المناطق، بما في ذلك دالاس وفورت وورث وإيرفينغ وأجزاء من مقاطعة كولين.

إعلام العدوّ: الجيش “الإسرائيلي”
يبدأ الانسحاب من “محور نتساريم”

# ذكرت إعلام العدو، اليوم، أن القوات “الإسرائيلية” بدأت بالانسحاب من “محور نتساريم”، موضحة أن “جيش الإحتلال بدأ بإخلاء الجزء الغربي من محور نتساريم، وذلك من أجل السماح بعودة المواطنين الغزيين النازحين إلى منازلهم ومناطق سكنهم في شمال القطاعوفي الأثناء، بدأت الاستعدادات في شارع الرشيد، غرب مدينة غزة، لاستقبال النازحين العائدين من جنوب القطاعوانتشرت لافتات وكتابات على جدران وأعمدة مدينة غزة، تمهيدا لعودة النازحين وترحيبا بهم.

نتنياهو يهاجم الجنائية الدولية:
عناصر “حماس” هم النازيون الجدد
نتنياهو

# كتب رئيس وزراء العدو  الإرهابي الصهيوني، بنيامين نتنياهو، عبر منصة “إكس”: “أعضاء حركة حماس هم النازيون الجدد”، مشيرا الى أنه “ملتزم بهزيمتهم نهائيا”، مضيفا في اليوم العالمي لإحياء ذكرى الهولوكوست، أدعو “جميع الدول المتحضرة إلى مواجهة معاداة السامية أينما ظهرت. في حرم الجامعات، أو شوارع المدن، أو المنتديات الدولية مثل المحكمة الجنائية الدولية”، لافتا الى أنه “تأسست المحكمة الجنائية الدولية في ظل الهولوكوست، وقد ألحقت العار بنفسها بهجمات معادية للسامية”.

اظهر المزيد

المدارنت / almadarnet.com

موقع إعلامي إلكتروني مستقل / مدير التحرير محمد حمّود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى