ترايسي داني شمعون: الطبقة السياسية الحالية هي الأفشل في تاريخ لبنان

أكدت ترايسي داني شمعون، (سفيرة سابقة)، أن “عشرة شهور مرت على استقالة حكومة حسان دياب، التي أعقبت انفجار المرفأ، وقبله التدهور الاقتصادي، وتسارع الانهيار، عشرة شهور، وهذه الطبقة السياسية تواصل دفع البلد والناس الى الهاوية، من دون حرص على الوطن، من دون خطة، من دون مبادرة داخلية جدية”.
أضافت: “عشرة شهور، كما قبلها، إمعان في تدمير كل شيء، حتى بات لنا لبنان آخر، لبنان يصطف فيه المواطنون عند محطة محروقات لساعات، وتقفل فيه المؤسسات تباعا، وترتفع البطالة، ويكثر المهاجرون، ومصير الودائع مجهول، والغلاء يجوع بعض الناس ويقضي على الطبقة الوسطى، عصب لبنان الحقيقي”.
تابعت: “عشرة شهور، والتحقيقات في انفجار المرفأ مستمرة ببطء، والمسؤوليات غائبة، وبعض التوقيفات ظالمة، وأهالي الشهداء يجولون ويتحركون، وما من كلام يريح نفوسهم القلقة”.
وختمت: “إن الطبقة السياسية التي تحكم لبنان، اليوم، هي الأفشل في تاريخه. أملنا ألا يرحمها التاريخ”.



