“لقاء سيدة الجبل”: سلاح “حزب الله” يكرّس الإحتلال الإيراني للبنان

أشار “لقاء سيدة الجبل”، الى أنه “مع الانهيارات المتتابعة في لبنان، خصوصا مع جائحة كورونا، يتكشف بوضوح عجز الدولة الفاضح عن التعامل مع هذا الوباء، الأمر الذي يستوجب من مجلس النواب عقد جلسة استثنائية لإقرار “قانون كوفيد-19”.
ودعا اللقاء في بيان، الى:
– تنظيم الاقفال بعيدا من الاستنسابية التي اعتمدت منذ شهر شباط الماضي.
– الاسراع وتفعيل الحصول على اللقاح ووضع الأسس القانونية لتخزينه وتوزيعه وفقا لمعايير أخلاقية ووطنية.
– إقرار تعويضات مالية وإعفاءات تشجيعية للأفراد والمؤسسات والشركات، على غرار ما يحصل في أي دولة تحترم نفسها، وبما يساعد في تنفيذ القانون ويحفز الاقفال”.
أضاف: “في حال تمنع مجلس النواب عن ذلك، يجب اعتبار الدولة فاشلة وعاجزة عن إدارة الملف الصحي، لذلك يحق لنا مطالبة المنظمات الدولية، مثل اللجنة الدولية للصليب الاحمر أو منظمة الصحة العالمية، بوضع يدها على ملف صحة اللبنانيين”.
ولاحظ “تقاطع موقف الامين العام لـ”حزب الله” (السيد حسن نصر الله) مع النائب جبران باسيل عند اعتبار الأزمة – أزمة نظام ودستور، ما يتعارض بوضوح مع البرنامج المرحلي الذي صدر في 23 تشرين الأول من العام الماضي، والذي أكد أن لا تطوير ولا تعديل ولا تجاوز للدستور، في ظل وجود سلاح “حزب الله” الذي يكرس الاحتلال الايراني للبنان”.
ودعا اللقاء، اللبنانيين إلى الوقوف بوضوح مع الدستور أو ضده”، مشددا على “وجوب إجراء تحقيق دولي في انفجار المرفأ، خصوصا بعد كلام نصر الله وباسيل”.
وختم: “إنه زمن الخيارات ولا خجل من الاختلاف”.
========================



