محليات سياسية

محاضرة لـ”حركة الأمة” في ذكرى الإسراء والمعراج

 

نظمت اللجنة النسائية في “حركة الأمة”، محاضرة لمناسبة الذكرى السنوية الأولى لرحيل الشيخ القاضي احمد الزين وذكرى الإسراء والمعراج، تحدث فيها الأمين العام للحركة الشيخ عبد الله جبري، فلفت إلى أن “الشيخ الزين جاهد في سبيل تحرير فلسطين وربى جيلا على حب هذه القضية”، داعيا “المولى تبارك وتعالى حتى اللحظات الأخيرة من عمره أن يكرم الأمة بالفوز المبين”.
وربط الشيخ جبري “بين أسباب النصر ووجود علماء ربانيين، كأحمد الزين وفتحي يكن وسعيد شعبان وعبد الناصر جبري رحمهم الله”، وأشار إلى أن “معجزة الإسراء والمعراج هيأها الله تعالى للنبي الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى تكريما له عليه الصلاة والسلام، ولتثبيت ارتباط قدسية المكانين ببعضهما بعضا في عقول وإرادة الأمة، وإشارة إلى أنه على من يسعى لقرب رب السماوات العلا عليه بداية التمسك بهذين المسجدين المباركين”.
وشدد على “اننا في حياتنا وتجربتنا كمسلمين على مدى أكثر من 1443 عاما، يفترض أن نعمق وعينا وفكرنا بمعاني الإسراء والمعراج، وأن تكون أولى القبلتين وثالث الحرمين هدفنا الدائم، لتحريرها من رجس الاحتلال العنصري البغيض، وهذا لن يحصل إلا على أيدي المقاومين الشرفاء، وتحريرها وعد من الله سبحانه وتعالى، ولابد أن نكون أمناء على الوعد – العهد”.

اظهر المزيد

المدارنت / almadarnet.com

موقع إعلامي إلكتروني مستقل / مدير التحرير محمد حمّود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى