نائب يسارية فرنسية: إيران تمثّل تهديدًا ولكن “إسرائيل” تُشكّل تهديداً أكبر للعالم!

أكدت النائب الفرنسية اليسارية عن حزب “فرنسا الأبية”، كليمانتين أوتان، أن “إيران تمثل تهديداً، لكن “إسرائيل أيضاً تشكل تهديداً اكبر للعالم أجمع”.
وقالت النائب الفرنسية في حديث إذاعي: “إن التهديد الأكبر لا يأتي من إيران، وحدها، بل من إسرائيل أيضاً”، محذّرة من “انزلاق العالم إلى حرب كبرى”.
وشدّدت أوتان على أن “اسرائيل تمثل اولا تهديدا على الفلسطينيين بالدرجة الأولى، وهي تهديد للشعب الفلسطيني، وبعد ذلك، تهديد للمنطقة ككل، بل تهديد للعالم أجمع”.
وتابعت بلهجة تحذيرية: «أعتقد أننا دخلنا في شكلٍ من أشكال الحرب العالمية الثالثة، لكنها تطبخ على نار هادئة”.
وتابعت: “انظروا إلى هذه القنبلة الموقوتة التي تهدد العالم.. انذارات الحرب التي تسارعت مع (الرئيس الأميركي) دونالد ترامب. لا تنسوا دوره في كل هذا، لقد كان في قلب اللعبة، وجرى توظيفه من قبل (رئيس حكومة العدوّ الإرهابي الصهيوني) بنيامين نتنياهو، لنشر التوترات والصراعات”.
وأكدت أن “هذه العلاقة بين الطرفين، أسهمت في إشعال المنطقة، وترامب يسهم في إشعال النيران في منطقة قابلة للاشتعال أصلاً”.
ورداً على سؤال حول ضرورة ضرب المنشآت النووية الإيرانية لمنع التهديد، رفضت أوتان ذلك بشدة: «يجب أن تكون هناك حلول، نعم، ولكن ليس بهذه الطريقة، إن الحلّ يجب أن يكون دبلوماسياً، وهناك بالفعل مسار ديبلوماسي كان قائماً لمنع إيران من امتلاك سلاح نووي، وهو بالفعل أمر مهم”.
وقالت: “في هذه المنطقة بالذات، التاريخ و التجارب علمونا أن العنف والوحشية لا يؤديان إلى تحقيق الأهداف. ما نحتاجه هو حلول سياسية وديبلوماسية مستدامة”.
وختمت، داعية الى “العودة للشرعية الدولية والديبلوماسية، باعتبارها السبيل الوحيد للخروج من نفق الحرب والانهيار”.



