“هيئة أبناء العرقوب” تشيد بموقف قائد الجيش وتدعو لدعم القوى المسلحة..

“المدارنت”..
أشادت “هيئة أبناء العرقوب”، بـ”مواقف قائد الجيش العماد جوزف عون الأخيرة، التي عبرت عن صرخة الناس والمؤسسة العسكرية”.
وأكدت الهيئة في بيان، أن “ما طرحه قائد الجيش من أسئلة عن مصير البلد والمؤسسة العسكرية، والتعهد بحماية الناس والبلد يستحق التقدير، ويستدعي التحرك من المسؤولين من أجل تعزيز ودعم الجيش والقوى الأمنية، باعتبارها الملاذ شبه الوحيد الذي يحمي البلاد بعدما عاثت بها منظومة الفساد الحاكمة منذ سنوات، مما ولد هذا الكمّ المذهل من العجز والترهل والانحلال في معظم مؤسسات الدولة”.
ولفتت الى “مطلب المؤتمر الشعبي اللبناني، الداعي الى إنشاء صندوقين لبناني وعربي لدعم الجيش اللبناني والقوى الأمنية قبل حصول الإنهيار الشامل”، مشددة على “تطبيق بنود دستور الطائف، لا سيما إقرار قانون إنتخابات وفق الدستور واجرائها، لقيام مجلس نيابي وطني وآخر لمجلس الشيوخ الطائفي”.
وحذرت من أن “الانهيار الإقتصادي والإجتماعي المتزايد، يهدد بانهيار أمني، وبإطلاق عصابات النهب والسلب والتخريب التي تستغل الفوضى وتعيش في كنفها”.
ودعت الهيئة كل “المؤسسات والجمعيات الفاعلة، والتي قامت بدور وطني رائع، الى الوقوف الى جانب الناس واغاثتهم، والى تكثيف جهودها وتعاونها للاستمرار في تأدية هذا الواجب الوطني والانساني”.



