محليات سياسية

هيئة أبناء العرقوب تطالب المسؤولين بالتحرك لمنع سرقة ثروات لبنان البحرية

طالبت “هيئة أبناء العرقوب”، المسؤولين اللبنانيين بالتحرك السريع لمنع العدو الاسرائيلي من سرقة واستثمار ثروات لبنان البحرية من الغاز والنفط.
ولفتت في بيان، الى أنه “دخلت سفينة وحدة إنتاج الغاز الطبيعي المسال وتخزينه ENERGEAN POWER حقل كاريش، وهي تجاوزت الخط 29، وأصبحت على بعد 5 كلم من الخط 23، وسط صمت السلطات اللبنانية المعنية ودون تحريك اي ساكن”.
وأكدت أنّ “وجود الباخرة الإسرائيلية FPSO التابعة لشركة ENERGEAN، التي ستعمل على سحب الغاز من حقل كاريش في المنطقة المتنازع عليها، يشكل تهديدا مباشرا واعتداءا سافرا على سيادة لبنان وحقوقه وثرواته البحرية، ويعبر عن أطماع العدو الصهيوني الدائمة والمستمرة بثروات لبنان البرية والبحرية، بعد ان امعن في الاستمرار باحتلال أرضه في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا والغجر، وبقية المناطق التي لا تزال محتلة”.
وطالبت بـ”توقيع المرسوم 6433 معدلا، لثبيت حق لبنان بالخط 29، وايداعه لدى المراجع الدولية المختصة، والتحرك السريع لحفظ هذا الحق والدفاع عنه”.
وأشارت الى ان “التقاعس عن هذا الواجب يشكل خيانة وطنية، بحق كل مسؤول معني بهذا الملف”، مضيفة “إن هيئة أبناء العرقوب التي ناضلت منذ اربعين عاما من أجل الدفاع عن حقنا في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا، وواجهت الاحتلال الصهيوني بالانتفاضات الشعبية الدائمة حتى اندحر مهزوما عن معظم ارضنا عام 2000، سوف تستمر الى جانب كل الشرفاء في الدفاع عن حقوق لبنان في أرضه ومياهه بكل الوسائل المتاحة”.
اظهر المزيد

المدارنت / almadarnet.com

موقع إعلامي إلكتروني مستقل / مدير التحرير محمد حمّود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى