وزير الداخلية يعلن نتائج الانتخابات النيابية ويعتبر أن نسبة الإقتراع ليست منخفضة

أعلن وزير الداخلية والبلديات بسام مولوي، في مؤتمر صحافي عقده في الداخلية، النتائج الانتخابات النيابية للعام 2022 في عدد من الدوائر، والتي جاءت كالتالي:
فاز في الجنوب الثانية: نبيه بري، حسين جشي، علي خريس، عناية عز الدين، علي عسيران، وميشال موسى.
وفي الجنوب الأولى فاز: عبد الرحمن البزري وأسامة سعد وسعيد الأسمر وشربل مسعد وغادة أيوب.
وفي جبل لبنان الأولى: زياد الحواط، رائد برو، ندى البستاني، نعمة افرام، شوقي الدكاش، فريد الخازن، سيمون أبي رميا وسليم الصايغ.
وفي البقاع الأولى: بلال الحشيمي، جورج عقيص، ميشال ضاهر، الياس اسطفان، سليم عون، رامي أبو حمدان وجورج بوشكيان.
وفي دائرة البقاع الثانية: قبلان قبلان، وائل ابو فاعور، حسن مراد، ياسين ياسين، شربل مارون وغسان السكاف.
والفائزون في دائرة جبل لبنان الثالثة هم: علي عمار وبيار بو عاصي وهادي ابو الحسن والان عون وفادي علامة وكميل شمعون.
والفائزون في دائرة البقاع الثالثة هم: حسين الحج حسن ،غازي زعيتر ، ايهاب حمادة ،علي المقداد ،ابراهيم الموسوي ،انطوان حبشي ،جميل السيد ،سامر التوم، ينال محمد صلح وملحم محمد الحجيري.
دائرة جبل لبنان الأولى:
زياد الحواط، رائد برو، ندى البستاني، نعمة افرام، شوقي الدكاش، فريد الخازن، سيمون أبي رميا، وسليم الصايغ.
دائرة البقاع الثانية:
قبلان قبلان، وائل أبو فاعور، ياسين ياسين، حسن مراد، ياسين ياسين، شربل مارون، وغسان السكاف.
جبل لبنان الثالثة بعبدا:
علي عمار، بيار بو عاصي، هادي أبو الحسن، آلان عون، فادي علامة، وكميل شمعون”.
حوار
وأكد مولوي، في رد على أسئلة الصحافيين، أنه “مندوب اللبنانيين في الانتخابات”، لافتا إلى أن “الشفافية هي سمة الانتخابات القائمة”.
وأوضح “أنه لم تجر أي عملية فرز في الظلام، وأن ما أعلنته لادي غير صحيح، فما حصل أن الكهرباء انقطعت داخل غرفة مركز الاقتراع في سوكلين الكرنتينا فتم رفع القابس، وعاد التيار بثوان معدودة قبل بدء عملية الفرز وقبل فتح الصندوق الذي كان محكم الاقفال”، وقال: “رغم كل الظروف، أجرينا انتخابات قليلة الشوائب، مع طموحنا بإجرائها من دون شوائب بتاتا”.
ورفض مولوي “وصف الانتخابات بالمخيبة للآمال قياسا بانتخابات 2018″، وقال: “في كل الانتخابات حول العالم هناك نسب تصويت. نحن دعونا اللبنانيين إلى المشاركة بكثافة في الاقتراع لنقل لبنان الى لبنان الغد بالاصرار والعزيمة والامل ونصل الى لبنان الذي نرغب فيه”.
أضاف: “لبنان لنا جميعا، ويجب أن نشارك في إنقاذه، وهو يبقى البلد الواحد العربي الأصيل الذي يتميز بميزات فريدة، فهو لا يشبه إلا لبنان”.
وأوضح ردا على سؤال أن “نسبة اقتراع المغتربين كانت للدوائر التي شهدت اقتراعا قويا في الداخل”، وقال: “تأملنا من نسبة اقتراع المغتربين والموظفين أن تكون المشاركة في الداخل أعلى”.
أضاف: “كل المشاكل والاشكالات الامنية واللوجستية والادارية تم حلها سريعا، ولم يحرم أحد من الاقتراع، وما حصل بسيط، في ظل وجود 6900 قلم”.
وأشار إلى أن “متسببي المشاكل ستتم ملاحقتهم عدليا وقضائيا”.
وأوضح أن “الشوائب قليلة جدا نسبة إلى عدد الدوائر، والإشكالات التي حصلت خلال اليوم الانتخابي لا تذكر ولا تنال من صدقية هذه الانتخابات، وتمت معالجتها في حينها، وتمكنا من تأمين الكهرباء بشكل ممتاز، والأجهزة الأمنية كانت في جهوزية”.
وأكد أن “الانتخابات نزيهة وشفافة، والمرشح الذي اعترض في بعلبك الهرمل نجح”، لافتا إلى أن “الأحداث التي حصلت لم تؤثر على نتيجة الانتخابات”.
وأشار إلى أن “الإنتخابات كانت ناجحة جدا، فلا شوائب تذكر وكل الإشكالات عولجت بسرعة”.
ونفى “أن تكون هناك صناديق مفقودة في الاغتراب، والصندوق رقم 18 الآتي من ألمانيا ليس مفقودا”.



