محليات سياسية

ياسين يتابع مع علوية مشكلة إنقطاع التيار الكهربائي في غالبية قرى البقاع الغربي

زار النائب المنتخب ياسين ياسين المصلحة الوطنية لنهر الليطاني، واطلع على “المعطيات الفنية والقدرة المجهزة وواقع المحولات والخطوط، بحضور الفريق الفني في المصلحة ورئيس مجلس الإدارة/ المدير العام سامي علوية، وذلك في إطار متابعة مشكلة التيار الكهربائي في قرى البقاع الغربي المربوطة بمحطة جب جنين وبناء لتكليف من أهالي المنطقة”.
وقد أكد المدير العام لمصلحة الوطنية لنهر الليطاني، أن “الحل المتاح لتأمين التيار الكهربائي للقرى المربوطة بمحطة جب جنين يكون من خلال التزام مؤسسة كهرباء لبنان الحل الذي سبق أن تم التوافق عليه والذي بموجبه يتم تعذية محطة جب جنين من محطة عبد العال عبر خط 66  ك.ف والذي تمت صيانته خلال العام الجاري وتركيب عامود جديد في سحمر”.

وأفاد بأن “الإنتاج الحالي لمعامل الليطاني هو بحدود 90 ميغاوات، وان إنتاج المصلحة الوطنية لنهر الليطاني حاليا كاف لتعزيز التغذية لمحطة جب جنين وبالتالي البلدات المربوطة فيها”، مشيرا الى ان “القرى المستفيدة في معامل الليطاني لا يتجاوز استهلاكها الـ 50 ميغاوات”، ولفت الى أن “كهرباء لبنان بإمكانها تحويل قسم من إنتاج الليطاني باتجاه محطة جب جنين ونحن بانتظار كهرباء لبنان لتطلب عبر مصلحة التنسيق لديها تحويل تلك الطاقة”.

اظهر المزيد

المدارنت / almadarnet.com

موقع إعلامي إلكتروني مستقل / مدير التحرير محمد حمّود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى