326 حالة وفاة و300 عملية إجهاض بسبب سوء التغذية والحصار “الإسرائيلي” لغزة!
“المدارنت”
أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، أن “سياسة التجويع التي تفرضها إسرائيل عبر مواصلة إغلاق المعابر ومنع دخول المساعدات منذ 80 يوما، أدت إلى وفاة 326 فلسطينيا، إضافة إلى أكثر من 300 حالة إجهاض بين النساء الحوامل في ظل الإبادة الجماعية التي ترتكبها”.
وأكد في بيان: أن “سياسة التجويع التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، أدت إلى وفاة 326 شخصا بسبب سوء التغذية ونقص الغذاء والدواء، إلى جانب أكثر من 300 حالة إجهاض خلال 80 يوما”.
وأعرب المكتب عن “بالغ القلق والاستنكار تجاه تفاقم الكارثة الإنسانية في قطاع غزة، جراء استمرار الاحتلال في تنفيذ سياسة التجويع الممنهج”، مشددا على أن “ما يجري هو جريمة مكتملة الأركان ترتقي إلى الإبادة الجماعية، وتُنذر بكارثة إنسانية كبرى تهدد حياة أكثر من 2.4 مليون فلسطيني في القطاع المحاصر”.
وأوضح أن “الاحتلال الإسرائيلي، لم يسمح بدخول أيّ شاحنة مساعدات إنسانية وطبية ووقود بشكل تام منذ 2 مارس (آذار) 2025”.
وختم: “إن غزة، بحاجة إلى ما لا يقل عن 44 ألف شاحنة مساعدات خلال هذه الفترة، لتلبية الحد الأدنى من احتياجات السكان الأساسية”.



