الإفراج عن 183 أسيرًا فلسطينيًا من سجون العدوّ ضمن صفقة التبادل!

“المدارنت”..
أفرجت سلطات الاحتلال الإرهابي الصهيوني، اليوم، السبت، الواقع فيه 8 شباط/ “فبراير” الجاري، عن 183 أسيرًا فلسطينيًا، ضمن الدفعة الخامسة من صفقة التبادل بين حركة “حماس” و”إسرائيل”، ووصل الأسرى إلى “قصر رام الله الثقافي”، حيث كان مئات الفلسطينيين في انتظارهم، وسط رفع الأعلام، والهتاف لغزة والمقاومة.
وأوضحت”هيئة شؤون الأسرى”، في بيان سابق لها، أن “من بين المفرج عنهم 7 أسرى، سيتم إبعادهم خارج الأراضي الفلسطينية، إضافة إلى 42 أسيرا من الضفة الغربية، و3 من مدينة القدس، و27 من قطاع غزة، ممن يقضون أحكاما بالسجن المؤبد أو أحكاما عالية المدة.
ووصلت حافلة تقل فلسطينيين من الأسرى المفرج عنهم، من “سجن عوفر” إلى مدينة رام الله الضفة الغربية المحتلة.
وكانت الحافلة غادرت “سجن عوفر” القريب من بلدة بيتونيا. ونزل الأسرى واحدًا تلو الآخر، وهم يلوحون بأيديهم للحشود التي كانت في استقبالهم، وسط انتشار لعناصر الشرطة الفلسطينية.
واحتشد الفلسطينيون بالمئات، رغم كل التحذيرات التي وجهها الجيش الإرهابي الصهيوني لأهاليهم، ودهم منازل عدد منهم فجر السبت.

ورفع الأسرى المحررون إشارة النصر، ولوحوا بأيديهم وسط حضور جماهيري حاشد.
وبدا الأسرى بهيئة صحية متردية، وأجساد نحيلة، وظهر بعضهم عاجزًا عن المشي، وتمّ حمل البعض على الأيادي.
ونقل عدد من الأسرى المفرج عنهم إلى المستشفى، نظرا لتردي أوضاعهم الصحية، بينهم القيادي في “حماس” جمال الطويل.
وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية: “بدأت مصلحة السجون الإسرائيلية، اليوم، بالإفراج عن معتقلين فلسطينيين من سجني عوفر وكتسيعوت (النقب الصحراوي)، والأسرى بدأوا في الصعود إلى الحافلات، استعدادا لنقلهم من قبل قوات الأمن الإسرائيلية”.



