محليات سياسية

جبري يلتقي عمار: القضية الفلسطينية تبقى البوصلة لكل عربي مسلم ووطني

التقى الأمين العام لحركة “الأمة” الشيخ عبد الله جبري، عضو المكتب السياسي في “حزب الله” الشيخ عبد المجيد عمار، حيث استعرضا التطورات الراهنة محليا وإقليميا، ولا سيما “سلسلة الحرائق التي تحرق غابات وأحراج لبنان من أقصى الجنوب إلى أقصى الشمال، مرورا بالجبل والبقاع، مما يطرح علامات الاستفهام حول حقيقة هذه الحرائق، وتقصير المسؤولين الفاضح عن توفير الإمكانات والوسائل والأدوات على مدى عقود لمواجهة هذه الكوارث التي تتجدد باستمرار”، وشددا على “ضرورة أن لا يتحول الكساء الأخضر والثروة الحرجية إلى هم أساسي للحفاظ على هذه النعمة الإلهية الكبرى”.

وكان تأكيد خلال اللقاء بحسب بيان، أن “الضجة المفتعلة حول تصريح وزير الإعلام جورج قرداحي قبل تسلمه مهامه الوزارية، هو استهداف مدبر بقرار أميركي، وبلسان سعودي لا هدف منه إلا العداء للبنان ومقاومته، ويهدف إلى الإخلال بالتوازن السياسي والقرار السيادي للبلد الذي يكرس المقاومة في صلب الالتزام الوطني والسيادي والدفاع عن البلد وثرواته وخيراته”.

وشددا على “أن القضية الفلسطينية تبقى القضية الأساسية، والبوصلة لكل عربي مسلم ووطني، وبالتالي لا يمكن بأي شكل من الأشكال التفريط بأي ذرة تراب من الأرض “التي باركنا حولها”، مؤكدين “الدور الذي تؤديه المقاومة الباسلة في مواجهة التحديات الصهيونية – الاستعمارية، وتحقيق الانتصارات على عدو الله والإنسان، والذي كان آخر تجلياته في عملية “سيف القدس” النوعية، التي كانت نقلة نوعية في العمل المقاوم الذي يؤسس إلى مزيد من الخطوات المباركة في المواجهة والانتصار”.

واعتبرا أن “مسار التطورات الراهنة على مستوى المنطقة، وفصول المقاومة والمواجهات مع المحور الاستعماري – الصهيوني – الرجعي تبشر بانتصار قادم، فجميع الوقائع والمعطيات تبشر بنصر سوري مبارك على قوى التكفير والإرهاب والتخلف، كما أن مسار الانتصار اليمني على قوى التحالف والعدوان يبشر بفجر جديد في المنطقة، لا مجال بعده لوهن أو تراجع”.

اظهر المزيد

المدارنت / almadarnet.com

موقع إعلامي إلكتروني مستقل / مدير التحرير محمد حمّود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى