عربي ودولي

جيش العدوّ يواصل عدوانه على الضفة الغربية ويقتل 6 فلسطينيين في مخيم جنين!

“المدارنت”..
استشهد ستة فلسطينيين في قصف إرهابي صهيوني، استهدف  مخيم جنين شمالي الضفة الغربية مساء أمس الأربعاء، والذي استهدف منزلاً لأحد الفلسطينيين بصاروخين ما أدى إلى اشتعال النيران فيهما.
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن نقل 6 شهداء إلى مستشفى جنين الحكومي من موقع القصف قرب مسجد الأنصار في حارة الدمج في مخيم جنين.
وذكرت وزارة الصحة أن الشهداء الستة هم: الشهيد محمد يونس عرعراوي (33 عاما) والشهيد أحمد ياسين عرعراوي (37 عاماً) والشهيد محمود أحمد فياض (22 عاما) والشهيد أسامة عبد الكريم أبو دروبي (26 عاما) والشهيد مصطفى محمد فياض (26) عاما الشهيد عوض صبحي أبو زيد (27 عاما).
وكانت جمعية الهلال الأحمر قد أفادت بنقل طواقمها 3 شهداء من موقع القصف في مخيم جنين عقبها أبلغت بتعاملها مع إصابات حرجة جدا، نتيجة القصف في مخيم جنين، أحدها حروق والأخرى إنعاش قلب ورئتين لترتفع الحصيلة إلى 3 شهداء، وإصابتين حرجة نقلت جميعها إلى المستشفى.
ويرتفع عدد الشهداء في مخيم جنين خلال الـ24 ساعة إلى 12 شهيداً، عقب استهداف طائرة مسيرة للاحتلال منزلاً داخل المخيم ما أدى إلى استشهاد ستة فلسطينيين، بينهم ثلاثة أشقاء وطفل، إضافة إلى إصابة آخرين بجروح متفاوتة.
وشهدت مدينة جنين إضراباً شاملاً بالأمس على أرواح الشهداء الستة استجابة لدعوة القوى الوطنية، تعبيراً عن الحداد والغضب تجاه التصعيد “الإسرائيلي” المستمر بحق الفلسطينيين.
ويتزامن هذا الاعتداء مع استمرار الحصار الذي تفرضه أجهزة أمن السلطة الفلسطينية على مخيم جنين منذ 44 يوماً، والذي يشهد بين الحين والآخر اشتباكات مسلحة بين مقاومين فلسطينيين والأجهزة الأمنية.

اقتحامات متواصلة لبلدات الضفة الغربية
وعلى صعيد متصل، أصيب شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإرهابية الصهيونية خلال اقتحاماتها المتواصلة، بلدات ومخيمات الضفة الغربية المحتلة، ومنذ صباح اليوم الخميس 16 كانون الثاني/ يناير، اعتقل عشرات الفلسطينيين عقب عمليات الاعتداء على منازلهم والعبث بممتلكاتهم.
واقتحمت قوات الاحتلال بلدة بلعا بمدينة طولكرم وسط إطلاق الأعيرة النارية تجاه الفلسطينيين، ما أدى إلى إصابة شاب بعيار ناري في البطن، ونُقِل للمستشفى.
وتزامن ذلك مع اقتحام آليات الاحتلال بلدة عنبتا من جهة حاجز عناب العسكري عند مدخلها الشرقي، وجابت شوارعها وأحياؤها، وأطلقت رصاصها الحي بشكل عشوائي صوب الفلسطينيين.
كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة قفين شمال طولكرم، وانتشرت في أحيائها وشوارعها، وسط إطلاق نار وانفجارات في أنحاء مختلفة داخل البلدة.
في حين اعتقل الاحتلال أربعة فلسطينيين خلال اقتحاماته لضواحي مدينة طولكرم كما احتجزت قواته فلسطينياً آخر، وأجرت تحقيقاً ميدانياً معه قبل الإفراج عنه.
ومن مدينة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة فلسطينيين من بلدتي عارورة وبيت ريما عقب اقتحام منازلهم والعبث بمحتوياتها.
أما من مدينة بيت لحم، اعتقل جنود الاحتلال فلسطينياً من بلدة بيت فجار بعد دهم منزل ذويه، وتفتيشه.

المصدر: “وكالات” و”مواقع فلسطينية”
اظهر المزيد

المدارنت / almadarnet.com

موقع إعلامي إلكتروني مستقل / مدير التحرير محمد حمّود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى