محليات سياسية

دريان يستقبل رئيس لجنة اللقاح ضد كورونا.. د. البزري: الإصلاح وبناء الدولة العادلة من أولويات أي مشروع انتخابي

استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، رئيس اللجنة الوطنية للقاح ضد كورونا د. عبد الرحمن البزري، الذي قال بعد اللقاء:

“اللقاء مع سماحته جاء في إطار باب التشاور معه كونه أبا للجميع، وكون الواقع الاقتصادي والمعيشي والسياسي المأزوم في لبنان بدأ يأخذ منحى خطيرا ومتصاعدا، لذلك تركز البحث على الأمور المعيشية والاقتصادية الصعبة، وعلى علامات انهيار المؤسسات والدولة، ما يعرض المواطنين إلى خطر شديد، سواء بأمنهم المعيشي والصحي والاجتماعي. كما أن البلاد الآن هي على أبواب وعتبة انتخابات نيابية فريدة من نوعها إن من ناحية قانون الانتخابات الذي عليه الكثير من علامات الاستفهام، أم من ناحية الظروف المحيطة بالانتخابات خصوصا الواقع الصعب الذي يعاني منه الوطن والتي تعاني منه البلاد، ما يجعل الإصلاح وإعادة بناء الدولة العادلة والقادرة هو من أولويات أي مشروع انتخابي وأي تحرك انتخابي”.
اضاف: “ان الواقع السياسي الآن في لبنان بدأ يعيش تداعيات ما بعد تعليق تيار المستقبل نشاطه الانتخابي، كون هذا التيار له وجود انتخابي كبير وواسع عند شريحة واسعة من اللبنانيين وفي مختلف المناطق اللبنانية، لذلك كان لا بد من التعامل مع هذا الاستحقاق بما يضمن مستقبلا جيدا للبلاد ويضمن انتقالا ديموقراطيا باتجاه إصلاح جذري وتدريجي يعيد للمواطن ثقته بمجتمعه ودوره، ويعيد للمواطن دوره في بناء مستقبله ويستعيد عافية الدولة”.
وختم: “أبدى المفتي دريان اهتمامه الشديد بواقع مدينة صيدا وأبنائها، متمنيا أن تتمكن صيدا كما هي حالها دائما من أن تظهر بمظهر ديموقراطي حقيقي وجاد ومسؤول وطنيا كما عودت لبنان على ذلك”.

اظهر المزيد

المدارنت / almadarnet.com

موقع إعلامي إلكتروني مستقل / مدير التحرير محمد حمّود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى