فالنسيانو تلتقي رئيس “القوات اللبنانية” والجميل.. جعجع: الخلاص بانتخابات مبكرة..

زارت الرئيسة السابقة لبعثة الاتحاد الاوروبي التي تولت مراقبة الانتخابات النيابية في العام 2018 ايلينا فالنسيانو على رأس وفد، رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع، في المقر العام للحزب في معراب، في حضور عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب أنطوان حبشي، رئيس جهاز العلاقات الخارجية في الحزب الوزير السابق ريشار قيومجيان ومعاون الأمين العام للحزب وسام راجي.
وقد بحث المجتمعون بحسب بيان، في آخر التطورات السياسية والإقتصادية والإجتماعية في البلاد.
وأبلغ جعجع الوفد، أن “لا خلاص للبنان ولا سبيل لإنقاذه سوى عبر إجراء إنتخابات نيابية مبكرة، واذا ما أردتم أن تنقذوا الشعب اللبناني، فعليكم أن تسعوا بكل الوسائل المعنوية ومع الإتحاد الأوروبي، للضغط على من في يدهم الأمر من أجل اجراء الإنتخابات، لأنها الطريق الوحيد من أجل إعادة إنتاج السلطة والتخفيف من آلام اللبنانيين”.
كما زارت فالنسيانو والوفد المرافق، رئيس حزب “الكتائب اللبنانية” سامي الجميل، الذي استقبل ضيوفه في مكتبه في بكفيا، في حضور رئيس جهاز العلاقات الخارجية في الحزب د. ميشال ابي عبد الله، منسق العلاقات الخارجية مروان عبد الله، رئيس جهاز الاعلام باتريك ريشا، رئيس مصلحة الانتخابات رالف صهيون ومدير مكتب رئيس الحزب برونو عطيه.
وناقش المجتمعون، “الاستحقاق الانتخابي المقبل، وكان تأكيد للطرفين لضرورة إجراء الانتخابات النيابية في موعدها حفاظا على حق اللبنانيين الديموقراطي في اختيار ممثليهم”.
رئيس الكتائب عرض “لملاحظات الحزب القانونية والتقنية في ما يتعلق بقانون الانتخاب، وكان إصرار لديه على ان يؤدي الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي دورا مهما في مراقبة الانتخابات حفاظا على حسن سيرها ونزاهتها”.



