محليات سياسية

مغتربون لبنانيون يطالبون بحقهم بالمشاركة في الانتخابات التشريعية المقبلة

أطلقت عدة جمعيات ومنظمات ومجموعات اغترابية لبنانية عريضة على شبكة الأنترنت تطالب مجلس النواب بحق المغتربين اللبنانيين التصويت لـ128 نائبآ.
نص العريضة :
لطالما كان الاغتراب اللبناني قوة اساسية وداعمة للبنان.
بعد اجبار اللبنانيين على مغادرة لبنان، يواجه الاغتراب اللبناني مرة أخرى محاولة الغاء وتحجيم صوته وحقّه في المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة عام 2022، وذلك بناءً على قانون الانتخابات لعام 2017 الذي خصص 6 مقاعد فقط لتمثيل ملايين المغتربين في العالم.
نرجو منكم التوقيع على هذه العريضة من اجل إعادة حق التصويت للمغتربين لـ128 نائباً.
نطالب المجلس النيابي بضرورة تقديم إقتراح قانون لتعديل المادتين 112 و122 من قانون الإنتخاب 44/2017 كي يتمكن اللبنانيون المقيمون في الخارج من الإقتراع في أماكن قيدهم، تمامًا كما حصل في دورة إنتخابات العام 2018.
نطالب وزارة الخارجية والمغتربين بضرورة فتح باب التسجيل للبنانيين المقيمين في الخارج تطبيقاً لأحكام المادتين 113 و114 من قانون الانتخاب كي يتمكن هؤلاء من التسجيل في القنصليات والسفارات اللبنانية في الخارج قبل 20 تشرين الثاني 2021.
منظمون العريضة :
• شبكة الاغتراب اللبناني.
• Lebanese Executives Council (LEC).
• رجال أعمال لبنانيون في فرنسا.
• مجلس الأعمال اللبناني البلجيكي.
• الجمعية اللبنانية السويسرية.
• CELIBAL.
• Lebanon hub.
• الصوت الثالث لأجل لبنان.
• مغتربين مجتمعين
• Agenda Diaspora Libanaise (ADL).
• Xpatria.
• شباب كولومبو اللبناني.
• مواطنون لبنانيون حول العالم.
• التجمع اللبناني في فرنسا.
• المركز الثقافي اللبناني الكندي.
• Cali4leb.
• Our New Lebanon.
• نداء 11 تموز الاغترابي.
اظهر المزيد

المدارنت / almadarnet.com

موقع إعلامي إلكتروني مستقل / مدير التحرير محمد حمّود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى