محليات سياسية

‘هيئة أبناء العرقوب” تطالب المسؤولين بطرح قضية مزارع شبعا مع غوتيريش

أشارت “هيئة أبناء العرقوب ومزارع شبعا”، الى أنه “يتكرم علينا أمين عام الامم المتحدة أمين عام الأمم المتحدة السيد أنطونيو غوتيريش، بزيارة للبنان اليوم، للاطلاع على أوضاع اللبنانيين في ظل الأزمات المتراكمة ولبحث قضايا عديدة مع المسؤولين اللبنانيين”.
ورحبت الهيئة في بيان بـ”هذا الجهد المشكور”، متمنية على سعادته “وضع قضية مزارع شبعا وتلال كفرشوبا على جدول اعماله، تنفيذا للقرارات الدولية الصادرة عن مجلس الأمن وعلى رأسها القرار 425، الذي ينصّ صراحة على ضرورة الانسحاب الاسرائيلي من جميع الاراضي اللبنانية المحتلة، من دون قيد أو شرط، وهذا ماينطبق على المزارع والتلال”.
وأكدت أن من واجب المسؤولين في لبنان، “طرح هذه القضية مع أمين عام الأمم المتحدة، والتمسك بضرورة الانسحاب الاسرائيلي من المزارع والتلال والغجر، وجميع الاراضي اللبنانية، التي ما يزال يحتلها العدو الصهيوني، وطرح مسألة التعويضات عن الخسائر التي لحقت بأصحاب الحقوق طيلة فترة الاحتلال”.
ولفتت الى ان “تقصير الحكومات المتعاقبة في لبنان، تجاه هذه القضية الوطنية لا يبرر اهمالها من قبل الامم المتحدة التي يفترض انها تعمل على نشر مباديء العدالة، وارساء قواعد السلام الدولي”,.
وختمت: “إننا في هيئة أبناء العرقوب، سوف نستمر في حمل هذه القضية، والنضال الدائم حتى استعادة حقوقنا كاملة وغير منقوصة”.
اظهر المزيد

المدارنت / almadarnet.com

موقع إعلامي إلكتروني مستقل / مدير التحرير محمد حمّود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى