وزير الخارجية القطري يلتقي عون وبري والحريري وقائد الجيش ويؤكد استعداد بلاده للمساعدة في حلّ أزمات لبنان
أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، “إستعداد بلاده للمساعدة على حل الازمات التي يعاني منها لبنان، على مختلف الصعد”.
وجدد الوزير القطري، خلال لقائه رئيس الجمهورية اللبنانية ميسال عون، في قصر بعبدا، “التأكيد على وقوف بلاده الى جانب الشعب اللبناني، في الظروف الصعبة التي يمر بها”.ونقل الى رئيس الجمهورية تحيات امير دولة قطر”.
من جهته، أبلغ الرئيس عون، الوزير القطري، “ترحيب لبنان بالدعم الدائم الذي تقدمه قطر في المجالات كافة”، شاكرا “ما يبديه سمو امير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني من اهتمام للمساعدة على تجاوز الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان، وتداعياتها على مختلف الصعد”.
وشرح عون للوزير القطري، “المعطيات التي أدت الى تفاقم الازمة اللبنانية، وتأخير تشكيل الحكومة”، مشيرا الى أن “قطر وقفت دائما الى جانب لبنان، واي خطوة يمكن ان تقوم بها للمساعدة على حل ازماته الراهنة، هي موضع ترحيب وتقدير من اللبنانيين”، محمّلًا “الوزير القطري، تحياته الى الشيخ تميم، وتمنياته له بدوام التوفيق والتقدم”.
وكان الوزير الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وصل الى قصر بعبدا في الخامسة والنصف، آتيا من مطار بيروت الدولي، على رأس وفد قطري رفيع، ضمّ اليه، رئيس جهاز امن الدولة عبد الله محمد الخليفي، السفير القطري لدى لبنان محمد بن حسن جابر الجابر، مدير مكتب الوزير السفير سعد بن علي الخرجي، السفير مشعل المزروعي، السيد عبد الله السليطي.
كما زار الوزير القطري والوفد المرافق، رئيس مجلس النواب نبيه بري في منزله في عين التينة، وغادر من دون الإدلاء بأي تصريح.
كما زار الوزير القطري والوفد المرافق، رئيس تيار “المستقبل” النائب سعد الدين الحريري المكلف تشكيل حكومة، في منزله في منطقة وادي أبو جميل، وجرى خلال اللقاء التداول بالأوضاع العامة والمستجدات السياسية والعلاقات الثنائية.
كما زار الوزير القطري والوفد المرافق، قائد الجيش العماد جوزف عون، في مكتبه في اليرزة، في حضور السفير القطري في لبنان محمد حسن الجابر. وتناول البحث الأوضاع في لبنان والتطورات الراهنة.





